حميمية

تعرفي على اسباب الخوف من الارتباط عند النساء

يظهر الخوف من الارتباط عند بعض النساء والعدد غير قليل. ومن الممكن ان يعود هذا الى اسباب مرضية جسدية واخرى معنوية نفسية. وفي هذه الحالة ترفض المرأة الزواج اياً تكن مواصفات الرجل الذي يرغب في تأسيس عائلة برفقتها.

ومن الممكن ان تقدم لهذه الغاية الحجج غير المقنعة وتحرص على التهرب من الامر بشتى الطرق والوسائل. ولأن عدد هذه الحالات الى ازدياد بات من الضروري معرفة ابرز اسباب الخوف من الارتباط عند النساء. :

1 عدم الرغبة في الخضوع. وهذا يعني رفض تحكم وسيطرة الزوج. ففي هذه الحالة تفضل المرأة ان تعيش حياة مستقرة وهادئة وان تأخذ قراراتها بحرية تامة بدلاً من استشارة اي شخص آخر سواء كان صديقاً ام قريباً أم زوجاً. وهذا ما يمكن ان يمنعها من تقبل فكرة الزواج.

2 التهرب من تحمل المسؤوليات التي يمكن ان تترتب على الزواج مثل الاهتمام بالمنزل وبكل متطلباته وحاجياته كما بالزوج والاولاد فيما بعد.

3 الخوف من تأثير الحياة الزوجية سلباً على النجاح المهني. وهو ما يؤرق الكثير من النساء اللواتي يحققن النجاح على المستوى العملي.

التأثر ببعض التجارب السلبية التي تتعلق ببعض القريبات او الصديقات. وفي هذه الحالة تعتقد المرأة ان كل العلاقات يمكن ان تنتهي بطريقة سلبية. كما انها قد تظن ان الزوج هو سبب فشل العلاقة وان كل الرجال يخبئون خلف طيبة وجوههم وابتساماتهم مثلاً الكثير من الجوانب غير الجيدة. وهو ما قد يؤجج الشعور بالقلق والتوتر عند التفكير بالارتباط عن طريق الزواج.

5 الخوف من العلاقة الزوجية او الشعور بالخجل وبعدم الرغبة في اقامتها. وهذا ما يمكن ان يشكل حاجزاً يمنع الموافقة على الارتباط بأي رجل وان كان يمتلك المواصفات المناسبة.

الخوف من الحمل والانجاب. ويمكن ان يعود هذا الخوف الى الاستماع الى التجارب الصعبة التي عاشتها بعض النساء المقربات مثل اعراض الحمل المزعجة والتغييرات التي تطرأ على الجسم بسبب ذلك فضلاً عن زيادة الوزن. اما ابرز المخاوف التي يمكن ان تلاحق المرأة في هذه الحالة فهي آلام المخاض والولادة.

7 الرغبة في الحفاظ على الاستقلالية المادية ورفض الخضوع للرجل في هذا الاتجاه. وهنو ما يمكن ان يؤثر بطريقة سلبية على الرغبة في الزواج وقد يمنع حدوثه مع مرور السنوات.

8 الخوف من الخلافات التي يمكن ان تنتج عن العيش مع رجل في منزل واحد. وهو ما يمكن ان يشكل مانعاً يحول دون اخذ قرار الزواج. اذاً من المهم معرفة هذه الاسباب والحرص على تحليلها بطريقة عقلانية من اجل التوصل الى حل لمشكلة الخوف من الارتباط عند النساء.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى