حميمية

لماذا يحب الرجل المرأة العنيدة؟

لماذا يحب الرجل المرأة العنيدة؟ سؤال يفاجئ الكثير من النساء المتزوجات. فمعظم الاشخاص يعتقدون أن العناد صفة غير جيدة ويمكن أن تؤثر بطريقة سلبية على الحياة الزوجية. لكن يبدو ان العكس هو الصحيح في بعض الاحيان. فمن الممكن ان تكون هذه الزوجة ايجابية وان يكون وجودها مهماً جداً بالنسبة الى الزوج. وهذا ما يسبب الشعور بالفضول ويدفع الى البحث عن الاجابة على السؤال لماذا يحب الرجل المرأة العنيدة.

ليست الاجابة على السؤال لماذا يحب الرجل المرأة العنيدة صعباً. والسبب أن هذا يرتبط ببعض صفات الزوجة التي تتميز بها شخصيتها.

تصر على تحقيق أهدافها وتتمسك بآرائها لأنها تعرف تماماً ما تريد الوصول اليه او تحقيقه. كما انها لا تظهر اي تردد في اخذ القرارات او القيام بالخطوات المهمة وخصوصاً اذا كانت ترتبط بمصلحة اسرتها ونجاح افرادها.

يمكنها ان تدافع عن عائلتها وعن علاقتها الزوجية حتى النهاية ومن دون ان تأخذ في الحسبان آراء الآخرين أو احكامهم. فالرقم واحد على لائحة اهتماماتها هو شعور زوجها وابنائها بالارتياح.

تظهر عاطفتها حين تريد ذلك او تجد الحاجة اليه. وهي تفعل هذا بصراحة تامة ومن دون خجل. ولهذا يشعر الزوج بالرضى التام الى جانبها.

تصر غالباً على دفع شريك حياتها الى القيام بكل ما من شأنه ان يساعده على تحقيق التقدم والنجاح في حياتهما الخاصة كما في مسيرته المهنية. ولهذا فإنها تشكل مصدر دعم مهم بالنسبة اليه. بل انها تعتبر ملجؤه غالباً في الظروف الصعبة.

تتميز بالصراحة التامة وتعبر عن وجهات نظرها وخصوصاً في حال كانت ترى أنها على حق. ولهذا لا يمكن جعلها ترتكب الاخطاء اياً تكن المواقف والاسباب التي يمكن ان تدفع الى هذا. وهذا ما يجعل الزوج يثق بها ويمنحها صلاحية اخذ بعض القرارات بمفرداه ومن دون استشارته.

يمكنها ان تسلط الضوء على اي موضوع او قضية تحظى باهتمامها. ولهذا يمكن الاعتماد عليها في حل بعض المشاكل وخصوصاً تلك التي ترتبط بأفراد الاسرة.

 

 


زر الذهاب إلى الأعلى