حميمية

4 أمور تقتل الحب بعد الزواج

توجد العديد من الأسباب التي تؤدي لغياب مشاعر الحب والاشتياق بين الأزواج بعد مرور أشهر أو سنوات عن زواجهما، وهي أمور يجهلونها وبالتالي يصبح “الكوبل” مهدد بالانفصال والطلاق، فما هي هذه العوامل التي تتسبب في انتهاء مشاعر الحب بعد الزواج؟

أولا، رق سقف التوقعات من الأمور التي تكون سببا في غياب الحب بعد أشهر من الزواج، فبعض السيدات يتوقعن الكثير والمستحيل في علاقتهن الزوجية، وبعد ذلك، يصطدمن بالواقع لاسيما بعد إنجابهن، هنا تبدأ المشاكل وتبدأ مشاعر الحب بالاندثار.

ثانيا، الاختيار الخاطئ من أسباب فشل الزواج بشكل عام، فبعض الأزواج يتسرعون في اتخاذ خطوة الزواج دون النظر لمواصفات الطرف الآخر، وبالتالي يجدون صعوبة في خلق جو التفاهم بينهما بسبب اختلاف الأفكار، واختلاف توافقهم الاجتماعي.

ثالثا، غياب الحب منذ البداية، وعدم معرفة إن كان الزوجان يبادلان بعضهما مشاعر الحب، أو أنها مجرد مشاعر إعجاب أو امتنان، فهذا الأمر قد يتسبب مع مرور وقت قصير من الزواج في الانفصال.

رابعا، الملل والروتين والاعتياد أمور تتسبب في قتل الحب، بحيث إن العلاقة الزوجية التي تكون الأيام فيها تتشابه ولا يوجد فيها تجديد أو تغيير وخالية من الإثارة، فغالبا ما تنتهي بالطلاق لأن الحب فيها يصبح شبه منعدم.


زر الذهاب إلى الأعلى