حميمية

خاص بالرجال.. 5 نصائح للوقاية من الأمراض الجنسية

كثر الحديث مؤخرا عن العديد من الأمراض المنقولة جنسيا والتي يصاب بها الرجال، كعدوى المتدثّرات، السيلان، الزهري، الكلاميديا، وداء المُشَعَّرات، والعديد من العدوات الفيروسية التي تنتقل عبر التواصل الجنسي أو تلامس الشخص المصاب بشخص غير مصاب.

فإن عدد كبير من الرجال يصابون بهذه الأمراض المنقولة جنسيا، وهو ما يثير قلقهم بشدة لاسيما وأنها تتسبب في مضاعفات خطيرة على الصحة، والتي قد تصل إلى حد الإصابة بالعقم أو صعوبة في الإنجاب، وبالتالي فإنه من الضروري أخذ الحيطة والحطر لتجنب الإصابة بهذه الأمراض، فكيف يمكن أن تقي نفسك؟

أولا، يجب عليك تلقي التطعيمات أو اللقاحات لأنها تقي من الإصابة بالأمراض المنقولة جنسيا بنسبة 80 في المائة، لذلك يجب عليك أخدها قبل ممارسة العلاقات الجنسية.

ثانيا، يجب عليك البقاء مع شريك واحد غير مصاب بالعدوى، مع تجنب الجماع المهبلي مع شركاء جُدد، وذلك للوقاية من الإصابة بالأمراض الجنسية كالسيلان، الزهري.

ثالثا، يجب استخدم الواقيات والحواجز المطاطية الفموية دائمًا وبشكل صحيح، سواء كانت ممارسة الجنس عن طريق الفم أو المهبل.

رابعا،  تجنب استخدام المزلقات الزيتية، مثل هُلام النفط (الفازلين)، مع الواقيات المطاطية المصنوعة لأنها لا تقي من الأمراض المنقولة جنسيًّا.

خامسا، يجب عليك التقليل من تناول المشروبات الكحولية أو تعاطي المخدرات، لأنها تؤثر بشكل سلبي على صحتك وتزيد من فرصة إصابتك بالأمراض المنقولة جنسيا.


زر الذهاب إلى الأعلى