برامجحميميةفيديو

أخصائي يكشف علاقة صحة الحيوانات المنوية بالعقم والقدرة على الانجاب -فيديو

يشتكي عدد من الرجال من مشكلة قلة السائل المنوي الذي يحمل الحيوانات المنوي، بحيث إن الرجل عن وصوله للنشوة الجنسية يصعب عليه قذف السائل المنوي، الأمر الذي يؤثر على فرص الحمل والإنجاب، لاسيما بعد تقدمهم في العمر.

وكشف الدكتور كريم بنسودة، أخصائي في أمراض المسالك البولية والتناسلية، في حوار مع موقع “غالية”، أن مشكلة قلة السائل المنوي الذي يحتوي على الحيوانات المنوية التي تقوم بتخصيب البويضات، مرتبطة بعدة عوامل، منها عضوية ونفسية.

وأوضح المتحدث ذاته، أن وجود مشكلات صحية في الخصية المسؤولة عن إنتاج السائل المنوي تساهم بشكل كبير في كمية السائل المنوي، بالإضافة إلى انسداد قناة القذف، بحيث لا يخرج المني بكميته الطبيعية إلى خارج القضيب، كلها عوامل تؤدي بالرجل للوقوع في هذه المشكلة.

واعتبر كيم بنسودة، أن المشاكل العضوية التي تؤدي لقلة المني عند الرجل، تستدعي متابعة طبية من أجل علاجها، لأنها من المشاكل الصحية الخطيرة التي من شأنها أن تؤثر على الصحة الجنسية والجسدية للرجل في حال لم يتم علاجها في الوقت المحدد.

وأشار الدكتور كريم، أخصائي في أمراض المسالك البولية والتناسلية، إلى العوامل النفسية التي تؤثر سلبا على كمية المني عند الرجل، مؤكدا أن شعور الرجل بالتوتر والاضطراب النفسي يؤثر على رغبته الجنسية، وفي هذه الحالة يجيب عليه التوجه لخبير نفسي لإيجاد حل لهذه المشكلة.

 


زر الذهاب إلى الأعلى