حميمية

منها الإصابة بالالتهابات والحكة.. تعرفي على أضرار تعطير المهبل

تقوم عدد من السيدات باستخدام العطور التي تحتوي على نسبة عالية من المواد الكيميائية والكحول من أجل تعطير المنطقة الحساسة، وللحصول على رائحة عطرة بمنطقة المهبل.

ويحذر عدد من الأطباء، من استخدام العطور للمهبل، لأنها تتسبب في عدة أمراض معدية، كالتهابات في تسطح الجلد الخارجي للمهبل أو قد يصل الأمر إلى حدوث التهابات في داخل الجهاز التناسلي الخاص بالمرأة.

ويعد استخدام العطور التي تحتوي على مواض ضارة، من أخطر العادات التي تقوم بها المرأة والتي تؤثر سلبا على صحة المهبل، وتتسبب في جفافه من الافرازات العاديو، وبالتالي يصبح أكثر عرضة للأمراض المهبلية.

وينصح الأطباء، النساء بضرورة الابتعاد عن تعطير المهبل لأن هذا الأمر يهيج المنطقة ويسبب لها الحكة والألم، والتي قد تضر مع مرور الوقت عنق الرحم، وبالتالي من السهل أن تواجهي مشكلة العقم.

وفي حال، أردت تعطير المنطقة الحساسة، يمكنك استعمال المسك الأبيض فهو واحد من أجمل العطور الآمنة التي يمكنك استخدامها في المناطق الحساسة.

أحضري قطعة المسك وقطعيه إلى مكعبات صغيرة وضعيها في كمية مناسبة من الماء، ثم اغمسي به قطنة نظيفة وامسحي بها المناطق الحساسة (المهبل)، ولكن لا تفرطي في استخدامه.


زر الذهاب إلى الأعلى