حميمية

عادات سيئة تضر بصحة مهبلك.. احذريها

صحة المهبل من الأمور الضرورية التي يجب على كل سيدة التركيز عليها، لذلك يجب عليك “غاليتي” أن تنتبهي لبعض عاداتك اليومية التي من شأنها أن تؤثر سلبا على صحة جهازك التناسلي، وتتسبب في إصابتك بعدة أمراض معدية.

فالعناية والنظافة الشخصية شيء مهم لكل امرأة، إلا أن الإفراط في تنظيف المهبل قد يؤدي إلى جفافه، كغسله بالصابون بطريقة يومية، يتسبب في حدوث حكة والتهابات، لأن الصابون يحتوي على مواد كيميائية ضارة بالمنطقة الحساسة.

ومن جانب آخر، تغفل عدد من السيدات على أهمية ارتداء الملابس الداخلية القطنية، فهذا النوع من الألبسة تساهم في عد تعرق منطقة المهبل وتحميه من الالتهابات والإفرازات الغير طبيعية، لذلك يجب عليك تجنب ارتداء الملابس الغير قطنية لأنها تحبس الرطوبة وتزيد من نمو البكتيريا.

ومن العادات السيئة التي تضر بالمهبل، هي قيام المرأة بالدش المهبلي بعد الاتصال الجنسي، وهذا الأمر يضر الجهاز التناسل والرحم معا بحيث يساهم في نمو البكتيريا الضارة في تلك المناطق الحساسة، لذلك ينصحك فقط بغسل المهبل بغسول آمن يباع بالصيدليات مع ضرورة التجفيف بعد ذلك.

بالإضافة إلى ذلك، فإن عدم تجفيف المهبل من الماء هي أيضا من الأمور السيئة التي تضر بصحة المهبل، لأن الماء الذي تتركينه في المنطقة الحساسة يزيد من نمو الجراثيم والبكتيريا وبالتالي تحدث مشاكل صحية بالمهبل، كالإصابة بمرض السيلان.


زر الذهاب إلى الأعلى