حميمية

ملف خاص.. ما هي الأمراض المعدية التي تصيب المهبل؟

داء المُشَعِّرات.. عدوى فيروسية تصيب المهبل

داء المُشَعِّرات أو المشعرة المهبلية، هو من الأمراض المعدية الأكثر شيوعا عند النساء والتي تصيب جهازهن التناسلي، وهو عبارة عن طفيل يتكون ويعيش في الجهاز السفلي عن طريق الاتصال الجنسي، أي عند ممارسة العلاقة الجنسية.

ويعتبر داء المشعرات من العدوات المنقولة جنسيًّا والناتجة عن وجود طفيليات بالجهاز التناسلي، هذه الطفيلات غالبا ما تصيب المناطق الغير مغطاة، ويمكن أن تحدث عند الرجل والمرأة على حد سواء.

وقد تشعر النساء اللواتي تعانين من داء المشعرات من  أعراض خفيفة إلى خطيرة، كحدوث إفرازات مِهبلية بيضاء أو رمادية أو صفراء أو خضراء اللون كريهة الرائحة غالبًا، أو احمرار العضو التناسلي وحرقان وحُكَّة

وقد تتطور الأعراض، إلى حد الشعور بألم حاد عند التبوُّل أو الجماع، أما بخصوص السيدات الحوامل اللائي يُصَبنَ بداء المشعرات قد يتعرضن للولادة المبكرة، أو من الممكن أن ينقلن العدوى لأطفالهن أثناء مرور الأطفال من قناة الولادة.

وفي حالة إصابتك بمرض المشعرات، ينصح النساء بتجنب ممارسة العلاقة الجنسية لتقليل مخاطر الإصابة بالعدوى، أو  استخدام الواقي الذكري أثنا الجماع، كما يجب عليك التوجه لطبيب مختص لتشخيص حالتك وإعطائه الدواء المعالج لهذا الداء.

تابعي باقي النصائح على الصفحة الموالية:


1 2 3 4الصفحة التالية
زر الذهاب إلى الأعلى