حميمية

خبير في علم الجنس يكشف أسباب عدم وصول المرأة للرعشة الجنسية -فيديو

هزة الجماع والتي تعني بلوغ النشوة الجنسية من الأمور التي تحدث لعدد من السيدات أثناء ممارستهن العلاقة الجنسية، إلا أن بعضهن يعاني من غياب هذه الرعشة الجنسية، وذلك راجع لعدة أسباب.

وفي هذا الصدد، تحدث رشيد حتيمي، خبير في الصحة الجنسية والإنجابية لموقع “غالية”، عن أهم العوامل التي تتسبب في عدم وصول المرأة للنشوة الجنسية أثناء ممارستها للجماع مع زوجها.

وأوضح الخبير الجنسي، أن إصابة النساء بخلل في الهرمونات، بحيث ينخفض هرمون الإستروجين في الجسم ويرتفع هرمون الحليب، هي من الأسباب الرئيسية التي تؤثر على الرغبة الجنسية لدى المرأة.

وتلعب العوامل الخلقية، كوجود تشوهات في الجهاز التناسلي للمرأة، ووجود تعفنات والتهابات بالمهبل، كلها أمور تعرقل وصول المرأة للرعشة الجنسية أثناء الجماع، على حسب قول الدكتور رشيد حتيمي.

وأشار المتحدث ذاته، إلى تأثير العامل النفسي على الصحة الجنسية للمرأة، بحيث إن مرور هذه الأخيرة ببعض الضغوطات النفسية، والمشاكل الزوجية تؤثر سلبا على صحتها النفسية، وبالتالي يتأثر أداءها الجنسي وتنفر من العلاقة الحميمة بشكل عام.

وعن طريقة علاج مشكلة عدم وصول المرأة للنشوة، أكد حتيمي، على ضرورة التوجه لطبيبي نفسي في حالة كانت الأسباب نفسية، والتوجه لطبيب مختص في حالة كانت تعاني السيدة من مشاكل عضوية.


زر الذهاب إلى الأعلى