حميمية

أكثر من 20 نصيحة ذهبية لتأسيس علاقة ناجحة

نصائح مهمة لتأسيس علاقة غرامية جديدة

الدخول في علاقة عاطفية جديدة من الأمور، التي تربك المرأة والرجل على حد سواء، لذلك فهي تحتاج للعديد من الدراسات المسبقة، سنقدم لك ما عليه القيام به :

لا بد أن تبحثي عن الشريكK الذي يفكر بنفس طريقتك، لأن هذا الأمر يساعدك في علاقتك به، يجب أن يكون الشخص يتقاسمك نفس الأفكار والأهداف، لكي تتوافق مع بعضكما البعض.

انظري دائما لنفسك على أنك أفضل شخص، ولا تظهري ضعفك أمام الشخص الذي أمامك، لأن الطرف الآخر بطبعه يحب الشخص القوي، والذي لديه ثقة عالية بنفسه.

يجب عليك أن تخالطي العديد من الأشخاص، فهذه الفرصة ستجعلك تتعرفين على مختلف أنواع وأشكال البشر، وسيسهل عليك الأمر لمعرفة إن كان الطرف الآخر يستحق أن يكون بحياتك أم لا.

5 تصرفات تجنبيها في بداية علاقتك بشريك حياتك

في بداية تعرفهن على الشخص المناسب، تقوم عدد من الفتيات ببعض التصرفات، التي من شأنها أن تدهور العلاقة العاطفية في مراحلها الأولى، لذلك يجب على الفتيات معرفة هذه التصرفات والابتعاد عنها بشكل نهائي، وأهمها:

أولا

لا تشعري شريك حياتك بأنك بحاجة ماسة إليه في بداية التعارف، لا تبالغي في ذلك لأنه سيمل منك بسرعة، اتركي مساحة بينكما ودائما اجعليه شغوفا للتعرف عليك أكثر.

ثانيا

لا تتصرفي معه على أساس أن هذه العلاقة لن تستمر وأنه معك فقط للتسلية، فهذا يجعله يشعر أنك لا تثقين به وبالتالي سيفكر في العلاقة أكثر من مرة ومن الطبيعي أن يفكر في إنهائها.

ثالثا

يجب عليك أن لا تتباهي في بداية علاقتك مع شخص جديد، أو أن تتكلمي عن نفسك طيلة الوقت، فهذا الأمر لا يحبه الرجل، دعيه هو من يكتشف ذلك الأمر فيك دون الحديث عنه.

رابعا

تجنبي الاتصال به على الهاتف كل دقيقة وكل ثانية وطرح العديد من الأسئلة عليه “أين أنت” “مع من”، فالرجل يكره هذه التصرفات، دعيه هو من يتصل يك ليطمئن عنك.

خامسا

لا تخبريه بين فترة وأخرى بمدى حبك وإعجابك به، انتظري أن يفعل هو كذلك في بادئ الأمر، لا تظهري مشاعرك كلها، لكي لا يمل منك في بداية العلاقة.

4 نصائح للدخول في علاقة حب جديدة ومثالية

إذا كنت من الذين قد دخلوا حديثا في علاقة حب جديدة مع أحد الأشخاص، فلا بد من الالتزام بالعديد من الأمور والنصائح، التي تنطبق على الطرفين لعيش علاقة عاطفية ومثالية بدون مشاكل أو صراعات.

أولا، لا تكثروا التقابل فيما بينكما خاصة في المراحل الأولى من الحب، التقابل مرة أو مرتين أسبوعيا في المراحل الأولى من العلاقة، يعتبر الحد المثالي للحفاظ على درجة الحماس للعلاقة بين الطرفين.

ثانيا، عدم الخوض في أحاديث محرجة أو شخصية في البداية، يجب توخي الحذر في فتح بعض المواضيع، كالحديث عن الجنس أو عن أمور جسدية خاصة بالشريك.

ثالثا، لا تكن من الأشخاص الذين يحبون التملك، لاسيما في المراحل الأولى من العلاقة العاطفية، لأن التملك من الأمور التي تتسبب في العديد من المشاكل وعدم شعور الطرفين بالأمان.

رابعا، لا تكن وقحا في التعامل مع شريك الحياة، أي تجنب لمس الطرف الثاني ومغازلته خاصة في المراحل الأولى من الحب، لأنه سيكون انطباعا سيء عنك.

5 أمور مهمة عليك معرفتها في بداية العلاقة العاطفية

المراحل الأولى في العلاقة الغرامية مهمة جدا لكلا الطرفين، لذلك يجب عليهم الاتزام ببعض الأمور لتجنب وقوع صراعات أو مشاكل في علاقتهما.

ومن الأمور التي يجب أن تتوفر في أي علاقة عاطفية لاسيما في بدايتها هي:

أولا، الصراحة، لأنها من أساسيات نجاح العلاقة العاطفية ، لذلك يجب على الطرفين عدم إخفاء الأمور أو محاولة تزيين بعض الحقائق، اجعل علاقتك مبنية على الصراحة.

ثانيا، وضع حدود معينة في بداية العلاقة لكي لا يتخطاها الطرف الآخر، لأن كل شخص حدود خاصة به يرفض التحدث عنها أو مشاركتها مع أي شخص آخر.

ثالثا، تجنب محاولات تغيير الآخر، أو تبديل صفاته، لا بد أن تتقبل الطرف الآخر بسلبياته وإيجابياته، لكي لا ينفر من العلاقة منذ بدايتها.

رابعا، حافظ على مساحة خاصة في حياتك، أي بمعنى أن دخولك في علاقة غرامية لا يجب أن يمنعك من ممارسة بعض أشيائك الخاصة كمقابلة الأصدقاء والأهل، ممارسة بعض الأنشطة، لكي لا تشعر بالملل في العلاقة.

خامسا، تعلم قول كلمة “لا” عندما يتطلب الموقف قول ذلك، ولا تعود الطرف الآخر على قول نعم علىكل شيء، لأنذلك سيوقعكما في العديد من المشاكل والصراعات أنتم في غنى عنها

5 نصائح للدخول في علاقة عاطفية جديدة

الدخول في علاقة عاطفية جديدة من الأمور الصعبة، لدى عدد من الفتيات، لاسيما في حالة كانت لهن تجربة سيئة سابقا، ففي هذه الحالة الخوف يؤثر عليهن، لذلك سنقدم لك “غاليتي” بعض النصائح إتبعيها قبل قبل دخولك لعلاقة عاطفية جديدة، وأهمها:

يجب عليك أولا أن تتخلصي من الماضي بشكل كلي وأن لا تربطي أحداث الحاضر به، وتخلصي من كل رواسب العلاقة العاطفية السابقية التي لم تنجح.

أعطي فرصة لنفسك وقرري قرار لا رجعة فيه للدخول في هذه العلاقة العاطفية الجديدة، ولا تفقدي الأمل من الأشخاص من حولك بسبب شيء مر بالماضي.

لا تجمعي بين الأشخاص ولا تعطي حكم مسبق عن الشخص الذي يريد أن تكون بينك وبينه علاقة عاطفية بسبب شخص مضى لأن طباع الأشخاص تختلف.

تأكدي من مشاعرك تجاه وحاولي أنت أيضا أن تتأكدي من مشاعره تجاهك ولا تضعي كامل ثقتك به، لكي لا تعيدي نفس الغلط.

لا تفتحي دفاترك القديمة أمام الشريك الجديد، ولا تشاركيه أحداث الماضي، من الأفضل أن تمسحيها من قاموس حياتك بشكل نهائي.


زر الذهاب إلى الأعلى