5 طرق لتنظيف المنطقة الحساسة قبل العلاقة الحميمية

5 طرق لتنظيف المنطقة الحساسة قبل العلاقة الحميمية

قبل البدء في ممارسة الجنس مع زوجك، يجب أن تضمني نظافة منطقتك الحميمية، للحرص على صحتك وصحة زوجك، لذلك يجب تداومي على مجموعة من الخطوات منها:

1- من الطرق الشائعة لتنظيف المهبل، إستعمال الصابون، إلا أن الأطباء لا ينصحون بهذه الطريقة، لكون الصابون  يحتوي على مواد كيمياوية تقتل البكتيريا النافعة في منطقة العانة، لذلك قومي بغسل المهبل وثنايا الشفرتين جيدا بالغسول المهبلي، والذي يحمي منطقة البكيني من البكتيريا والأفرازات المهبلية، كما أنه يترك المهبل برائحة منعشة.

2- احرصي دائمًا على إزالة شعر العانة تمامًا من أجل الحفاظ على نظافة الأجزاء الحميمة، وتجنّبي إستخدام شفرات الحلاقة لمرتين على التوالي، واستخدمي دائما شفرة جديدة.

3- تساعد بودرة “التالك” أو بودرة الاطفال الخالية من المواد المصنعة، على إبقاء المهبل جافًا لفترة طويلة بعد الإستحمام،يمكنك أن تضعي القليل من البودرة على المهبل، للمحافظة على نظافته وجفافه لساعات طويلة.

4- نظفي المناطق الجلدية بين فتحة الشرج والمهبل المعروفة بمنطقة العجان، بإستخدام ثوب نظيفة، وقومي بتنظيف المنطقة من الأمام إلى الخلف، حتى لا تنتقل البكتيريا الموجودة في فتحة الشرج ومجرى البول إلى فتحة المهبل.

5- يمكنك تنظيف المنطقة بإستخدام يديكِ، حيث يمكنك الإبعاد بين الشفتين، وتنظيف البظر بلطف بإستخدام ثوب صغير للحمام، مع غاسول.

وتذكري غاليتي أن إستخدام العطور ذات الروائح القوية، قد تسبب لك التهاب الجلد حول المهبل، فإذا كنت ترغبين في تطبيق رائحة مميزة على منطقتك الحميمية، إستعيني بقليل من الزيوت العطرية المرطبة للبشرة، كالبابونج أو زيت الأطفال الممزوج بروائح هادئة.