حميمية

ملف شامل.. أسباب وطرق علاج سرعة القذف لدى الرجل

3 عوامل تتسبب في القذف المبكر عند الرجل

يعاني عدد من الرجال من سرعة القذف أو القذف المبكر، وهذا الأمر من المشاكل الجنسية الأكثر شيوعا لدى الرجال، حيث أوضحت بعض الأبحاث، أن 30 في المائة من الرجال يعانون من هذه الظاهرة، وذلك راجع لعدة عوامل، سنذكر 4 منها:

العجز الجنسي

فالرجال الذين يعانون من مشكلة عدم الانتصاب، ويرغبون بالوصول لانتصاب سريع، قد يصلون لنمط القذف المبكر أو ما يعرف بسرعة القذف.

اضطرابات القلق

أغلب الرجال الذين يعانون من مشاكل نفسية كالاضطراب والتوتر، يواجهون مشكلة سرعة القذف، لأن عدم القدرة على التركيز بالعلاقة الجنسية، يؤدي لدَفْقٍ مُبْتَسَرٍ.

عوامل بيولوجية

وفي هذه الحالة تكون مستويات الهورمونات غير سليمة، وكذلك مُنْعَكِسات (Reflexes) غير سليمة في جهاز الدفق، واضطرابات في الغدة الدرقية، فكل هذه العوامل تتسبب في القذف السريع.

هل تعالج حبوب “الفياجرا” مشكلة سرعة القذف؟

يعاني بعض الرجال مع مشكلة سرعة القذف أثناء العلاقة الجنسية مع زوجاتهم، ما يدفعهم للجوء لحلول سهلة وبسيطة من أجل التخلص من هذه المشكلة دون اللجوء لطبيب مختص لتشخيص حالتهم.

وأضحى عدد من الرجال، الذين يعانون من سرعة القذف أو سرعة خروج المني في العلاقة الحميمة، يستعملون “الفياجرا”، ظنا منهم، أنها ستعالج مشكلة القذف السريع، إلا أنه في حقيقة الأمر هذا اعتقاد خاطئ.

وفي هذا الصدد، أوضح عدد من الأطباء والخبراء، أن “الفياجرا” لا تساعد على منع سرعة القذف، بل فقط تحافظ على الانتصاب، ولا يعالج الخلل في الأداء الجنسي، على عكس ما يتوقعه البعض.

علاج سرعة القذف لدى الرجال، يجب أن يكون علاجا نفسيا ودوائيا، لذلك لابد من استشارة الطبيب في حال كنت تعاني من هذه المشكلة، والابتعاد عن دواء “الفياجرا”، لأنه من شأنه أن يؤثر سلبا على صحتك.

3 حيل حميمية لتأخير القذف عند زوجك

غالبية النساء تشتكين من مشكلة سرعة القذف لدى الزوج، الأمر الذي يمنعهما عن الاستمتاع بالعلاقة الحميمة، وتزيد المشاكل الزوجية بينهما، لذلك سنقدم لك بعض الحيل لتأخير القذف لدى زوجك:

الحيلة الأولى

ينصح بضرورة استخدام الواقي الذكري لأنه يقلل من إحساس العضو باللمس، وبالتالي يقلل من سرعة القذف، وهذه الطريقة هي أسهل طريقة وفاعليتها قوية.

الحيلة الثانية

الابتعاد عن الجنس الفموي لأنه يساعد على إثارة الزوج، وبالتالي يتسبب في القذف السريع لديه، لذلك من الأفضل تجنب هذه الممارسة.

الحيلة الثالثة

إطالة فترة مداعبة الزوجة، وتأخير مداعبة هذه الأخيرة للعضو الذكري إلى حين اقترابه أو الامتناع عن مداعبته، لأن ذلك يزيد من احتمالية القذف السريع.

منها الثوم والقمح.. أطعمة تساعد على إطالة مدة القذف خلال العلاقة الجنسية

ينصح عدد من الخبراء، هذا النوع من الرجال بتناول بعض الأطعمة الغذائية التي تساعد على إطالة مدة الجماع وتقلل من سرعة القذف، ومن أهم هذه الأطعمة هي:

الثوم والبصل

من العناصر الغذائية التي تزيد من فاعلية القدرة الجنسية، كما أن البصل يزيد من نسبة المني، لذلك يجب تناوله لإطالة فترة الجماع.

التمر

يعتبر الغذاء الأساسي للخلايا التناسلية، ويقلل من الإصابة بالإنهاك الجنسي أي التعب السريع عند ممارسة الجنس، ذلك لأنه غنى بالفوسفور.

القمح والموز

طبخ القمح باللبن والمكسرات يزيد من الطاقة الجنسية بنسبة كبيرة، والموز يقوى العضو لاحتوائه على فيتامين هـ، فهما عاملان مهمان لتأخير عملية القذف.

المأكولات البحرية والأسماك

تساعد هذه المأكولات على إطالة مدة القذف، وذلك لأنها غنية بالفوسفور، فتناولها قبل فترة الجماع مهم جدا خاصة للرجل.

أوضاع للجماع تأخر القذف عند الرجل

سرعة القذف أو القذف المبكر عند الزوج، من المشاكل المزعجة لدى الزوجة، لأنه غالبا ما يمنعها من الوصول إلى النشوة الجنسية أو استمتاعها بالعلاقة الحميمية، لذلك ننصح الزوجان باعتماد بعد الأوضاع خلال الجماع والتي تساعد على تأخير سرعة القذف، وهي كالتالي:

أولا، وضع الفارسة

ويكون المرأة فوق جسم زوجها، وهذا يسمح لها بالتحكم في ضغط العضو الذكري داخل المهبل، وبالتالي سرعة أو بطء العلاقة، وهي التي تتحكم بوقت العلاقة الحميمة وبالتالي تتأخر عملية القذف عند الرجل.

ثانيا، وضع الملعقة

هذا الوضع يساعد على تأخير القذف، وفيه تنام الزوجة على جانبها وينام الزوج من الجهة الخلفية بطريقة ملاصقة، وهو ما يقلل من إحساس العضو بالإثارة الشديدة، لأن زاوية إدخاله تكون ضيقة.

ثالثا، وضع الـ69

الوضع هذا يساعد بشكل كبير على تأخير القذف، لأن درجة الإثارة فيه تكون كافية وعملية الإيلاج تكون متأخرة، بحيث يعتمد هذا الوضع على المداعبة أو الجنس الفموي، ويكون وجهكِ مقابلا لقضيب زوجك، ويكون وجهه مقابلا للمهبل.


الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى