حميمية

خاص بالعروس.. نصائح مهمة للإستعداد لليلة الدخلة

1- نصائح للفتيات المقبلات على الزواج

النصيحة الأولى

يجب أن تتوجه الفتاة المقبلة على الزواج، لطبيب النساء قبل موعد زفافها، لتقوم بفحص شامل، وتتأكد أنها لا تعاني من أي مشاكل بمنطقة المهبل، وتعرف نوع بكارتها أيضا، لان هناك أنواع كثيرة من غشاء البكارة من أبرزهم الغشاء المطاطي الذي يسبب مشاكل كبيرة للزوجين لأنه من النوع الذي لا يسبب نزول دم عند فضه.

النصيحة الثانية:

يجب الإهتمام بجمالك، فهذا أمر ضروري لتظهري في أبهى حلة خلال ليلة الدخلة، قومي بتطبيق وصفات طبيعية لوجهك وجسمك للتخلص من أي مشاكل جمالية تعانين منها كحب الشباب، أو التصبغات، واعتني بالمنطقة الحساسة وتخلصي من الشعر الزائد من جميع أجزاء جسمك.

النصيحة الثالثة:

قبل موعد زفافه بشهرين أو شهر لا بد من ممارسة التمارين الرياضية، كتمارين قفز الحبل، وتمارين شد عضلات الفخدين والمؤخرة، المشي، سواء بالمنزل أو بالصالات الرياضية، لأن ذلك سيساعدك بشكل كبير في العلاقة الحميمة ليلة الدخلة، بحيث إن الرياضة تقوي عضلات الحوض والرحم والبطن.

النصيحة الرابعة:

لابد أن تكوني مرتاحة ولا تشعري بالتوتر، وحاولي في ليلة الدخلة أن تتحدثي مع زوجك أكثر وأن تتقربي منه، وليس من الضروري أن يتم الإيلاج في نفس الليلة، المهم أن يكون هناك توافق بينك وبين زودك وأن لا تشعرين بالتوتر والقلق، لأن ذلك سيؤثر على علاقتك بزوجك لاسيما في أول ليلة لكما.

2- أطعمة غذائية يجب تناولها في ليلة الدخلة

* الأسماك والبحريات

لأنها تحتوي على بعض العناصر الغذائية التي تعزز الرغبة الجنسية، كما أنها من الأطعمة المفيدة للقلب، وتساعد على تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية بشكل صحي لدى الزوج والزوجة.

* المكسرات

فهي تزيد من إنتاج الهرمونات عند الرجل والمرأة، لأنها غنية بالحديد والزنك، والماغنيسيوم والفوسفور، والبوتاسيوم والكالسيوم والأحماض الذهنية.

*الفراولة والتوت بأنواعه والأفوكادو

لأنها يحتوي على مضادات الأكسدة التي تقلل من نسب الكولسترول بالدم، كما أنها حيث تساعد على انتظام الدورة الدموية.

*الخضروات الورقية

كالجرجير، لأنها تساعد على تعزيز الرغبة الجنسية بين الزوجين، وتنشط الدورة الدموية، وبالتالي تزيد من مستوى الطاقة الجنسية.

3- أحاديث تجنبيها أنت وزوجك خلال ليلة الزفاف

أولا، انتقاد تصرف الأهل والمدعوين خلال حفل الزفاف، لاسيما في حال حدث أمر غير عادي خلال الحفل، من الأفضل عدم التحدث عن هذه المواضيع، لأنها ستؤثر على علاقة الزوجين.

ثانيا، تجنبي مناقشة الأمور المالية في ليلة الزّفاف لأن هذا ليس التوقيت المناسب لمناقشة أيّ موضوع قد يطرأ على بال أحد الزوجين، لذلك قم تأجيله إلى وقتٍ آخر.

ثالثا، أحاديث الماضي ومعاتبة بعضكما البعض على أمور قديمة، من الأفضل أن تتجنبيها أن وزوجك لأنها ستعكر مزاجكما، ومن الأحسن أن تستفيدا من العلاقة الحميمة والرومانسية في هذه الليلة.

5- أمور يجب تجنبها في ليلة الدخلة

أولا، تجنبي استخدام المسكنات الموضعية التي تساعد على تقليل الألم خلال مرحلة الجماع، لأن هذه المسكنات تسبب إفرازات مهبلية وبالتالي ستجدين صعوبة أنت وزوجك للوصول إلى النشوة الجنسية.

ثانيا، تجنبي التفكير السلبي ومشاعر الخوف والقلق من مرحلة الجماع بينك وبين زوجك، لأن ذلك سيؤثر على علاقتك بزوجك في هذه الليلة الاستثنائية، حاولي أن تكوني إيجابية ومرحة.

ثالثا، عدم علاج الالتهابات المهبلية قبل ليلة الدخلة، لأن ذلك سيتسبب لك في ألم كبير أثناء الإيلاج، ويمكن أن يشكل مشكلة أكبر على مستوى المهبل.

رابعا، امتنعي عن ذكر أي خبرات سيئة عن ليلة الدخلة كان أحد قد رواها، لأن هذا التصرّف يمكن أن يؤثّر سلباً على كلا الزوجين ويشتت تركيزهما.

أهم تجهيزات العروس لليلة العمر

أولا، إذا كنت ستقضين ليلة الدخلة مع زوجك في أحد الفنادق، لا بد أن تزوري الفندق قبل تلك الليلة وتختاري غرفة كبيرة وتتمتع بإطلالة هادئة ورومانسية، وفي حالة قضاء ليلة الدخلة في المنزل,

ثانيا، من الضروري إشعال الشموع ذات الروائح الرائعة، ومن الأفضل أن تكون بالون الأحمر، فهذا الأمر يزيد من جمالية ليلة العمر مع زوجك.

ثالثا، حاولي أن تتصرفي مع زوجك بجرأة بدون خجل لأنه أصبح الآن حلالك، لأن الشعور بالخجل سيزيد من نسبة التوتر لديك وبالتالي زوجك سيشعر هو الآخر بالقلق، لذلك يجب أن تكوني على طبيعتك مسترخية وهادئة.

رابعا، غازلي زوجه بعبارات رومانسية وعبري عن مدى حبك له وسعادتك بهذه الليلة الخاصة، اقتربي من زوجك وأشعريه بالحب والأمان وأظهري مشاعرك له دون تخوف.


زر الذهاب إلى الأعلى