حميمية

ما هي أسباب عدم وصول المرأة لـ”الأورجازم” في العلاقة الحميمة؟

العديد من النساء يواجهن صعوبة في الوصول إلى النشوة الجنسية مع أزواجهن، بحيث تصل نسبة النساء اللاتي لا يصلن إلى النشوة الجنسية إلى الثلث تقريبًا، فما أسباب صعوبة وصول المرأة للنشوة؟

يقول الأطباء، أن أسباب عدم وصول المرأة للنشوة عديدة ومتنوعة، بحيث يمكن أن تكون هناك أسباب مرضية، عاطفية، أو نفسية، والتي تتسبب في حدوث هذه المشكلة، وعلى رأسها إحساس المرأة بالألم أثناء الجماع، نتيجة جفاف المهبل أو وجود التهابات.

من جهته، توجد أسباب عضوية، كالختان أو وجود عيب خلقي ما، وكذلك تقدم العمر وأعراض انقطاع الطمث، ممارسة الفتيات للعادة السرية قبل الزواج، نقص الخبرة الجنسية، كل هذه العوامل تسبب في عدم وصول المرأة للنشوة الجنسية أثناء العلاقة الحميمة.

كما أن للتجارب الجنسية السيئة السابقة دور كبير في عدم وصول المرأة للنشوة الجنسية، بحيث تفقد المرأة رغبتها في الوصول لها، في حين، توجد نساء أخريات يغلب عليهن الإحساس بالخجل المرضي، الذي يجعل الزوجة دائمة الشعور بالحرج من الجماع.

بالإضافة إلى ذلك، فالمشكلات العاطفية أو الأسرية بين الزوجين، لها دور كبير في مساعدة المرأة للوصول إلى النشوة الجنسية، في حال كانت العلاقة بين الزوج والزوجة مليئة بالمشاكل والصراعات، يصعب على المرأة الوصول لـ”الأورجازم”.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى