3 علاجات منزلية تجنبيها في حالة إصابتك بالحكة المهبلية

3 علاجات منزلية تجنبيها في حالة إصابتك بالحكة المهبلية

تعاني بعض السيدات من الحكة المهبلية أو الإحساس بحرقان في المهبل، والتي تكون لعدة أسباب مثل جفاف المهبل أو استخدام مهيجات كيميائية أو شفرات الحلاقة غير المناسبة.

وغالبا ما تلجأ بعض النساء اللواتي تعانين من مشكلة الحكة المهبلية، إلى علاجات منزلية والتي من الممكن أن تزيد من التهاب المهبل وتصيبه بمشاكل عدة، ومن العلاجات المنزلية التي يجيب الابتعاد عنها في هذه الحالة، هي:

الثوم

بعض النساء تعمل على إدخال فص الثوم في المهبل اعتقادا منهن أنه سيعمل على طرد البكتيريا المهبلية، إلا أنه العكس تماما، فالثوم مضر بتلك المنطقة، ويفضل تناوله في هذه الحالة بدلا من إدخالها في المهبل.

زيت جوز الهند

تعتقد بعض النساء أن زيت جوز الهند يعالج كل شيء بما في ذلك فطريات المهبل، لأنه يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا ، والتي قد تكون فعالة في علاج الالتهابات، لكنها لم تثبت بعد، لذلك، يجب أن لا تضعيه بالقرب من المهبل، ما لم يكن علاجاً موصوفا من الطبيب.

اللبن الزبادي

تقوم النساء بوضع اللبن على منطقة المهبل للتخلص من الإلتهابات، إلا أنه العديد من الدراسات أكدت أن هذا العلاج المنزلي لا يعمل على الإطلاق بالطريقة الموضعية ويفضل تناول اللبن الزبادي كنوع من العلاج الوقائي.