حميمية

أطعمة تقي الرجال من مشكلة العقم.. تعرف عليها

يعاني بعض الأزواج من مشكلة العقم، سواء عند المرأة أو الرجل، هذا الأمر يؤثر على حياتهما الزوجية، إلا أن نسبة الرجال المسؤولين عن مشكلة العقم تقدر بشكل منفرد دون أن يكون للزوجة عامل يؤثر على خصوبتها.

فبمجرد معرفة الرجل أنه يعاني من مشكلة العقم، يبدأ بزيارة أطباء ومختصين لإيجاد حلول لهذه الأمور، إلا أن الأمر الذي يغفل عنه الكثير هو وجود بعض الأطعمة تقيهم من مشكلة العقم، وأهمها، الفواكه الغنية بفيتامين “سي” مثل البرتقال والليمون.

كما تعمل فاكهة الرمان، على الوقاية من العقم عند الرجل، خاصة أنها تزيد من نسبة الحيوانات المنوية وتزيد من إنتاج هرمون التستوستيرون، بالإضافة إلى الثوم الذي يعمل على استعادة وظائف الخصية ويعمل على تحسين الصحة الجنسية لدى الرجل.

وينصح العديد من الأطباء، الرجال الذين يعانون من العقم، بتناول المكسرات مثل اللوز والجوز، لأنها تعمل على تحسين الحياة الجنسية لدى الأنثى وتحمي الجنين من الإجهاض، وكذا تناول الجزر لأنه يساعد على تحسين الخصوبة ويقلل من مخاطر العقم.

ويعتبر البروكلي من أهم الخضروات، التي تقي الرجل من العقم، لأنه يحتوي على أكثر من 100% من الاحتياجات اليومية من فيتامين “ج”، والأفوكادو الذي يساعد على القدرة الجنسية ويعمل على رفع حرارة الجسم ويزيد من الرغبة الجنسية.

وللتوت أيضا فوائد عدة فهو يساعد الرجل على الانتصاب، فينصح بشرب ثلاث أو أربع كؤوس أسبوعيا للتقليل من مشاكل الانتصاب، لاحتوائه على الألياف.


زر الذهاب إلى الأعلى