اضطراب الجنس النومي.. مخاطره وطرق الوقاية منه

اضطراب الجنس النومي.. مخاطره وطرق الوقاية منه

كثيرة هي الاضطرابات المُتعلقة بالنوم منها السير أو التحدث أثناء النوم، إلا أن الكثير يغفل عن نوع خطير وهو اضطراب الجنس النومي، وهو خلل يدفع بعض الأزواج إلى إقامة علاقة جنسية حميمية مع زوجاتهم أثناء النوم، دون الشعور بذلك.

وفي هذا الصدد، أكدت بعض الأبحاث أن الجنس النومي يحدث غالبا في أثناء حركة العين السريعة، وهي المرحلة الأعمق من النوم، وهي جزء من دورة النوم، ويحدث كذلك عندما يعلق دماغك بين مراحل النوم، فأنت لست واعياً بأفعالك، ولكنك في الوقت نفسه لست نائماً تماماً.

ويمكن للشخص أن يعرف أنه مصاب بهذا الاضطراب، لمجرد قيامه بعلاقة حميمية كاملة مع زوجته، دون أن يتذكر ما قام به بعد استيقاظه، لذلك فهو من الأمور الخطيرة التي من شأنها أن تتسبب في حدوث مشاكل مثل الإصابة بالإرهاق الشديد، كما أنه يؤثر على مفاصل الساقين واليدين، ويؤثر في قدرتك على التركيز، وقد يصيبك بالصداع النصفي.

وفي حالة ما أخبرتك زوجتك بأنك مارست معها علاقة حميمة أثناء نومها، دون أن تتذكر دلك، فلا بد أن تزور طبيبا مختصا لمساعدتك على التخلص من هذا الاضطراب، أو يمكنك اتخاذ إجراءات، كالنوم بعيدا عن زوجتك في غرفة مظلمة وحصولك على حمام دافئ قبل النوم.