عادات خاطئة تقلل من خصوبة المرأة

عادات خاطئة تقلل من خصوبة المرأة

حذر العديد من الأخصائيين والخبراء من بعد الأمور والعادات الخاطئة، التي قد تقلل خصوبة المرأة في المستقبل، لذلك ينصح بتجنبها الإبتعاد عنها، لكونها تؤثر سلبا عليك، ولخصوا هذه العادات في:

منتجات التنظيف الكيميائية

يجب الإنتباه عند استخدام هذه المنتجات، حيث من الممكن أن تؤثر الطريقة التي تتبعينها في تنظيف المنزل على خصوبتك، فالتعرض للملوثات والمبيدات الحشرية والمركبات الصناعية يؤثر على الصحة الجنسية وفرص الحمل.

الإكثار من ممارسة الرياضة

بالرغم من أن ممارسة الرياضة مفيدة للصحة، إلا أن الإكثار منها يؤثر سلبا عليك وخاصة على الاباضة والخصوبة، وكذلك على الدورة الشهرية.

التدخين

فالتدخين يمكن أن يؤثر على خصوبة المرأة والرجل، فهو يؤثر على إنتاج البويضات عند النساء والحيوانات المنوية عند الرجل، ويقلل فرص الحمل.

وسائل منع الحمل

استخدام وسائل منع الحمل المختلفة لفترات طويلة، يمكن أن يحدث تأثيرات سلبية على الإباضة وفرص الحمل، ولذلك يجب  عليك إتباع إرشادات الطبيبة النسائية بشأن وسائل منع الحمل الأمثل والمدة المسموح باستخدامها خلالها.

المزلقات الجنسية

يمكنها هي الأخرى أن تقتل الحيوانات المنوية، بالرغم من أنها تجعل العلاقة الحميمة مع الشريك أكثر متعة، لذلك يفضل استشارة الطبيب قبل استخدام أي مزلقات.

اضطرابات الهرمونات

وجود الخلل في الهرمونات يؤثر حتماً على الصحة الجنسية والخصوبة، ولذلك يجب إجراء الفحوصات الدورية للطمأنة على الصحة وللتأكد من توازن الهرمونات.

قلة النوم

تؤدي إلى زيادة فرص الإصابة بأمراض مزمنة عديدة، مثل ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية والسمنة، كما أنها تتسبب في الشعور بالتوتر وبالتالي تتأثر الهرمونات وتصاب بانخفاض الخصوبة.