حميمية

5 نصائح لكسب قلب زوجك بعد سنوات من الزواج

يعتبر نجاح الحياة الزوجية مسؤولية مشتركة بين الرجل والمرأة، لكن المرأة مطالبة بالتغلب على مشاكل الحياة، والتعامل مع شريك العمر بذكائها الفطري، وحنكتها التي منحتها لها طبيعتها الأنثوية الفريدة.

ومن منّا لا تتمنى الوصول إلى السعادة الزوجية؟ سواءً كان رجلاً أو امرأة، وبالنسبة للسيدات، فإنهن يحاولن الحصول على ذلك بعدة طرق، من قبيل إغرائه، بعد أن بدأ الصمت يضرب أركان المنزل، فهل هناك سبيل إلى كسب قلبه من جديد؟

إليك بعض النصائح التي يقدمها خبراء في الإستشارات الأسرية:

1-  ينبغي على الزوجة العاقلة إعطاء الزوج مساحة خاصة يقوم فيها بأنشطة أخرى، بعيدا عن الأسرة، حتى لا يشعر بها قيدا يطوق رقبته.

2- يجب أن تمنح الزوجة لزوجها مساحة من الحرية الشخصية، فلا تتدخل في اختياره لملابسه إذا كان ذلك يزعجه، برغم أن كثير من الرجال يعتبرون اهتمام الزوجة بمظهرهم دليلا على الحب والمشاركة.

3- قد يكون الغضب مدمراً للحياة الزوجية، إذا لم يتم التعامل معه بحكمه للسيطرة عليه، لما له من آثار مدمرة على العلاقة، وفي هذه الحالة، يجب أن تكوني له سندا، وأن تقدمي له الدعم النفسي، كما يجب أن تتركيه يعبر عن غضبه، حتى يعود للحديث لاحق.

4- تجنبي فتح نقاش في الصباح قبل أن يخرج للعمل إذا كان زوجك يتعجل النزول لضيق الوقت، أو إذا كان سيئ المزاج، ومن الضروري أن تتركيه يأخذ قسطا من الراحة بعد أن يعود منهكا من العمل، قبل أن تطرحي عليه أي مشكل.

5- احترامك وتقديرك لزوجك، يزيد من محبته لك بشدة، حيث أن الرجل يتأثر كثيرا بالمرأة التي تكن له مشاعر الاحترام والتقدير، وأن تشعره بمكانته، مما تزيد من نجاح العلاقة بينكما.


الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى