5 أسباب وراء تراجع الرغبة الجنسية لدى زوجك

5 أسباب وراء تراجع الرغبة الجنسية لدى زوجك

الكثيرون يميلون للتفكير أن انخفاض الشهوة عند الرجل أمر مستحيل، وأن ذلك حكر على النساء فقط، ولكن يتضح أن الأمر ليس كذلك.

ووجدت دراسة حديثة، أُجريت في جامعة “كنتاكي” بالولايات المتحدة، أن الرغبة الجنسية لدى الرجال قد تكون مربكة، كما هو الأمر بالنسبة إلى النساء، فغالبًا ما يفقد الرجال الاهتمام عندما يشعرون بعدم الأمان، أو عندما يواجهون ضغوطا كبيرة في حياتهم الشخصية أو العملية، أو خوفًا من شعورهم بالإحراج على عدم قدرتهم على تلبية حاجيات الزوجة.

وأيًا كان سبب عزوف الرجل عن إقامة علاقة جنسية مع زوجته، هو ما سنتعرف عليه في هذا التقرير التالي:

انخفاض هرمون التستتوستيرون

عندما تبدأ الرغبة الجنسية في التلاشي وتقل الحاجة إلى إقامة العلاقات الحميمة، وهي الأمور التي يرجعها الأطباء في كثير من الأحيان إلى انخفاض هرمون التستوستيرون، الذي يؤثر في الانتصاب أيضا.

الربط بين الحب والجنس

هناك رجال ممن لا يمارسون الجنس مع المرأة إلا عندما يشعرون بعاطفة الحب اتجاهها، ويقول العديد من الرجال أن المظهر الخارجي للمرأة وجاذبيتها، ليست كافية بالنسبة لهم لممارسة الجنس معها.

عدم الانفتاح الجنسي

يعزف الرجل عن زوجته عندما يدرك أنه لا يوجد معها تواصل في السرير، ولا يستطيع أن يقول لها ما الذي يحبه، وأن يسمع منها ما الذي تحبه هي، وما هي خيالاتها الجنسية.

الإكتفاء الذاتي

يفضل الرجال الاعتماد على أنفسهم وممارسة العادة السرية أثناء مشاهدة الأفلام الإباحية، لأنها سهلة ومثيرة وفعالة، ويظن البعض أن القيام بهذا الأمر، يجنبهم التفاوض مع شريكة حياتهم.

الخيانة

يعزف الرجل عن إقامة العلاقة الحميمية مع زوجته، لأنه متورط في علاقة غرامية أخرى، والتي بسببها يفقد شعوره بالجاذبية إزاء امرأته، ويتشتت ذهنه ويتوقف عن الاهتمام بها.