حميمية

5 خطوات للتعامل مع زوجك المصاب بالضعف الجنسي

يتوقف تحقق العملية الجنسية، وبلوغ الطرفين مرحلة الاستمتاع والنشوة بدرجة كبيرة، على قدرة العضو الذكري على الانتصاب، وضعفه هو بمثابة مؤشر سابق على أمراض القلب التي تتبعها آلام في الصدر، أو مشاكل في التنفس، ويكون الضعف الجنسي نتيجة لتصلب الشرايين التي تغذي القضيب بالدم عبر الأوعية الدموية.

وكثيرة هي العلاقات التي تنتهي بسبب مشكل الضعف الجنسي، رغم أنه كان يمكن استمرارها فقط إذا تلقى الطرفان نصيحة ما تزيد وعيهما بما يمران به، فقط تابعي معنا في النقاط التالية، خطوات التعامل مع الزوج الضعيف جنسيا، حسب العديد من الخبراء الجنسيين:

افتحي الموضوع خارج غرف النوم

مما لا شك فيه أن هذا الموضوع يعتبر حساسا عند زوجك، لذلك ابدئي أنت بالتحدث معه بهذا الشأن، وحاولي تبسيط الأمر وإزالة الحرج بشأن الموضوع، حيث أن الكثير من الخبراء يؤكدون أن مناقشة المشاكل الجنسية خارج غرفة النوم، يخفف كثيراً من الحرج بين الزوجين.

حددي مع زوجك أسباب الضعف الجنسي لديه

يجب أن تحاولا سوياً معرفة السبب الحقيقي وراء ما يعانيه زوجك، فربما يكون أمر طارئ وسيتحسن سريعا، ولا يعاني كل الرجل من نفس أسباب الضعف الجنسي، فبعضهم يكون الأمر نتيجة مرض ما، وأحياناً يكون نتيجة مشاكل نفسية كالإصابة بالاكتئاب، اضطراب القلق، الضغط العصبي وغيرها.

إبحثي مع زوجك عن علاج

إذا شعرت أن الأمر يحتاج لتدخل متخصص، حاولا معا على الفور تحديد موعد مع الطبيب المختص، خصوصا بعد تجاوزكما خجل الحديث في الموضوع.

قدمي الدعم لزوجك

حاولي دعم زوجك واخبريه بأنك بجواره مهما كانت النتيجة، وأنكما ستقومان بتخطي هذا معاً، واخبريه بمدى حبك له وحرصك على نجاح علاقتكما الزوجية، والاستمرار سويا، فهذا يشعره بالأمان ويساعده على العلاج.

لا تتجاهلي مرض زوجك

قد تنصحك إحدى صديقاتك بتجاهل الأمر، من أجل عدم تحسيس زوجك بالخجل، حيث تعتقد معظم النساء، أن تجاهل الحديث عن الضعف الجنسي الذي يعاني منه الزوج، سيكون هو الحل، بينما هذا الأمر قد يزيد من حجم المشكلة، ويصبح حلها أصعب مع مرور الوقت.


زر الذهاب إلى الأعلى