4 نصائح لإطالة وقت ممارسة العلاقة الحميمية

4 نصائح لإطالة وقت ممارسة العلاقة الحميمية

العلاقة الجنسية من الأمور التي تدعم العلاقة بين الزوجين، وقد تتأثر مدة ممارسة العلاقة الجنسية بين الزوجين بمجموعة من العوامل، فبعض الأزواج يعانون من قصر مدة الجماع، وبالتالي عدم الحصول على قدر كاف من الاستمتاع، يسبب العديد من المشاكل بين الطرفين.

ويمكن تفادي العوامل التي تؤثر على المدة التي تستغرقها العلاقة الجنسية بين الزوجين، بعوامل مساعدة لإطالة العلاقة الحميمية، منها:

1- الأجواء

يمكن خلق أجواء رومانسية في الغرفة من خلال استخدام الضوء الخافت، وإضاءات الشموع، بالإضافة إلى وضع العطر المفضل للشريك، كما يفضل أن تكون الأجواء باردة في الغرفة، لأن الطقس الحار يساعد في تأخير النشوة لدى الشريكين.

2- المداعبة

المداعبة هي من أهم الأمور التي يجب أن تحصل ما بين الزوجين، قبل العلاقة الحميمة أو بعدها، إلا أن الكثير من الأزواج، لا يعرفوا أهمية المداعبة ما بينهما، ونتائجها الإيجابية على علاقتهما، كما أن إتباع الطرق المختلفة من الملاطفة يساعد في التقريب بين الزوجين وزيادة مشاعر الحب والرومانسية.

3- التخلص من التوتر

يشعر الزوجان بالتوتر عند ممارسة العلاقة الحميمية في كل مرة، وقد ينتاب البعض الشعور بعدم الثقة نتيجة الخوف من الفشل، ولتجنب ذلك الشعور، ينصح بممارسة الرياضة التي تمنح الجسم الإسترخاء، مثل رياضة اليوغا، وكذلك الاستماع إلى موسيقى هادئة.

4- المساج

يمتلك الرجل والمرأة عددًا كبيرًا من المناطق المثيرة مثل الرقبة والساقين والظهر، ولمس وتدليك جميع هذه المناطق المثيرة، قبل البدء في العلاقة الحميمة، يجعل وصول النشوة أعمق وأكثر تأثيرًا.