فيتامينات تعزز الخصوبة لدى زوجك.. اهتمي بصحّته الجنسية

فيتامينات تعزز الخصوبة لدى زوجك.. اهتمي بصحّته الجنسية

لنقص الخصوبة أسباب متعددة، فقد تكون مشاكل وراثية، أو بسبب عادات خاطئة، والعقم عند الذكور قد ينتج من مشاكل عديدة تؤثر على الحيوانات المنوية، سواء في إنتاجها أو أثناء انتقالها أو قلة إنتاجها.

ولا توجد أدوية تساعد على الحمل للذكور، كما توجد للإناث، ولكن أثبتت دراسة نيوزيلاندية، أن الرجال الذين يتناولون الفيتامينات عن طريق الفم بشكل يومي، والمحتوية على مضادات الأكسدة، قد يعززون من الخصوبة لديهم، ومن أبرزها:

فيتامين E

يعتبر فيتامين E واحد من أهم مضادات الأكسدة، الأمر الذي يساعد على حماية الخلايا من التلف، كما أنه يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، حيث تعد صحة وسلامة القلب، أساس الحياة الجنسية الصحية.

مكملات الأرجينين

حسب الدراسة، فإن معظم الرجال الذين يأخذون الحمض الأميني الأرجينين كمكمل غذائي، يتمتعون بصحة جنسية أفضل من حيث قوة ومدة الانتصاب.

مكملات اليوهيمبين

وجدت الدراسة أن الجمع بين الأرجينين واليوهيمبين في مركب واحد، وأخذه قبل ساعة إلى ساعتين من العلاقة الجنسية، يحسن بشكل كبير من وظيفة الانتصاب.

أوميغا 3

الأحماض الدهنية أوميجا 3 تعمل على زيادة إنتاج أكسيد النيتريك، الهام لتدفق الدم وانتصاب القضيب.

حمض الفوليك

يساعد تناول حمض الفوليك بانتظام، في زيادة قوة الانتصاب، كما يحسن من الصحة الجنسية بشكل عام.

معدن الزنك

تشير الدراسة إلى أن إلى أن أخذ 250 مللي جرام من الزنك يومياً لمدة ستة أسابيع، يزيد بصورة كبيرة من مستويات هرمون التستوستيرون في الدم وبالتالي من جودة العلاقة الحميمة.