هذه أسباب تظاهر النساء بالوصول إلى النشوة الجنسية

هذه أسباب تظاهر النساء بالوصول إلى النشوة الجنسية

لا تعتبر النشوة عند المرأة عمليّة فيزيائيّة فحسب، أو مجرد ممارسة جنسيّة، فعندما ترغب المرأة بالإحساس بالنشوة، عليها أن تكون مطمئنّة، هادئة وآمنة، والكثير من السيدات، يشعرن بالخجل من الحديث مع أزواجهن، عن عدم وصولهن لهزات الجماع، أو النشوة الجنسية، خوفًا من فقدان ثقة أزواجهن فيهن كنساء.


وأثبتت دراسات بحثية، أن 90% من السيدات، لا يصلن للنشوة الجنسية، خلال العلاقة الحميمة مع أزواجهن، ويقول الخبراء، إن 80% من السيدات، يحتجن إلى تحفيز خارجي، للوصول للنشوة الجنسية.

وينصح الخبراء السيدات بعدم كتمان مشاعرهن، والتحدث مع أزواجهن في هذه المشكلة، لأن الصمت لن يحل شيئًا، فالرجال في غالبية الأحيان يصلون إلى النشوة أسرع من زوجاتهم، وأحيانًا لا يعرف بعضهم كيف يصلون بزوجاتهم إلى النشوة الجنسية.

مع تقدم النساء في العمر يعتقدن أن بلوغهن للنشوة الجنسية أمر صعب، ولكن على عكس الاعتقادات السائدة، وجد الخبراء أنه مع تقدم المرأة في العمر، تزيد فرص وصولها إلى النشوة الجنسية، وإحساسها بالمتعة، وذلك نتيجة لتغير مستويات الهرمونات، مع التقدم في العمر، فرغم أن تقدم العمر من الممكن أن يؤدي إلى تدهور وظائف الجسم، إلا أن الوظائف الجنسية تتحسن.

ويرتبط الوصول للنشوة الجنسية واستمتاع المرأة وزوجها خلال العلاقة الحميمة، ارتباطًا وثيقًا بكفاية الإفرازات المهبلية، حسب الخبراء، لذا إن كنت تعانين من نقص في الإفرازات الطبيعية، فعليك استخدام مزلقات مهبلية مناسبة بعد استشارة الطبيب.