تعرفي على الفوائد الصحية للتقبيل بين الزوجين

تعرفي على الفوائد الصحية للتقبيل بين الزوجين

هناك العديد من الفوائد الصحية للقبلات بين الزوجين، حيث يساعد التقبيل على تحفيز إطلاق هرمون “الأوكسيتوسين” المعروف بإسم “هرمون الحب”، وهكذا يزيد الشعور بالهدوء والاسترخاء، وتقليل القلق والتوتر، كما أن التقبيل يقلل من إفراز هرمون “الكورتيزول” المرتبط بالإجهاد.

وقد أفادت بعض الدراسات العلمية، أن القبلات تطيل العمر 5 سنوات أكثر من أولئك الذين لا يهتمون بها.

وتعمل القبل على حرق السعرات الحرارية، مثل ممارستك للتمارين الرياضية، لكنها تحرق من 2 إلى 3 سعرات حرارية في الدقيقة، كما تضخ ضعف معدل عملية الأيض في الجسم، التي تحدث باستمرار داخل الجسم، للمحافظة على العمليات الحيوية المختلفة، مثل عملية التنفس، وهضم الطعام، والتخلص من الفضلات وغيرها.

وتعد القبلات سلاحًا قويًا ضد الأمراض، إذ إنها تعزز المناعة، عن طريق تكوين الأجسام المضادة، التي تقتل البكتيريا، كما أنها تساعد اللعاب على أن يفرز المضادات الحيوية الطبيعية.

وحسب إحساس الجميع، فالقبلات تجعل الجميع مبتسمين، وتقلل من شعور الإجهاد والتوتر، وتحسن المزاج، فهي بديلة للحبوب المضادة للاكتئاب، كما أن التقبيل يخفض من مستويات هرمون الكورتيزول، وهو هرمون الإجهاد لدينا، وله تأثير سلبي على جهاز المناعة، ونظام الغدد الصماء وصحة الدماغ.

كما يقلل التقبيل من الألم، إذ إنه من خلال اللعاب، يحتوي على نوع من التخدير عن طريق زيادة إفراز هرمون “الدوبامين” و”السيروتونين” المسؤولين عن كثير من الأحاسيس داخل الجسم، كما تساعد على التخفيف من الصداع، وآلام تشنجات الطمث لدى السيدات.