للحفاظ على خصوبة زوجك.. اطبخي له

للحفاظ على خصوبة زوجك.. اطبخي له

يُحذّر الأطباء وخبراء التغذية من الوجبات السريعة، ويُشدّدون على عدم الإكثار من تناولها، خصوصًا بالنسبة للموظفين الذين إعتادوا على تناول هذه الأطعمة أثناء العمل وبشكل يومي.


وأشارت إحدى الدراسات إلى أنّ الرجال الذين يعوّل نظامهم الغذائي على منتجات اصطناعية أو أكل سريع التحضير، تكون لديهم أعداد أقل بكثير من الحيوانات المنوية، مقارنةً بأولئك الذين يتناولون الأطعمة الطازجة.

وتشير الدراسة التي أجريت حول الموضوع، إلى وجود انخفاض عام في مستوى الخصوبة في العالم، بشكل مثير للقلق، وأثبتت أحدث الدراسات إلى أنّ عدد الحيوانات المنوية يتراجع بشكل تدريجي لدى الرجال، خلال السنوات العشر الأخيرة، ومن خلال الأبحاث الجديدة، يعتقد الباحثون الأمريكيون والدنماركيون، بقيادة جامعة هارفارد في الولايات المتحدة الأمريكية، أنهم استطاعوا تحديد أحد العوامل التي تفسر أزمة انخفاض الخصوبة، وهو هذه الوجبات السريعة.

وتؤكد الدراسة أن العودة إلى الطبيعة وتناول الأكل الصحي، يزيد القدرة الجنسية لدى الرجال، إما بطريقة مباشرة أو غير مباشرة، خلال تعويض النقص في بعض الفيتامينات والعناصر المعدنية التي تؤثر على قدرة الجسم بصفة عامة، وعلى الأداء الجنسي بصفة خاصة.