5 أمور تخلصك من حنينك لحبيبك السابق

5 أمور تخلصك من حنينك لحبيبك السابق

من منا لم يصادف في حياته قصص حب مؤلمة وتجارب غير ناجحة، حيث يصعب على البعض منا التّخلص منها، ومن تأثيرها السّلبي على حياتنا، بل أن التّفكير في الحبِّ القديم وفي التّخلص منه، يُعدُّ أمرًا صعبًا للغاية، وقد يحتاج منا إلى الكثير من القوة الدّاخلية والإرادة للتّخلص من الذكريات الراسخة، من أجل البدء في حياة جديدة.


وفي ما يلي، نقدم لك بعض الخطوات الواجب الوقوف عندها، واتباعها، للتّخلص من الحبِّ السّابق:

التمسك بالواقعية

يجب أن يفكرَ الشّخص في حبيبه بصورة موضوعية، أي أن يقوم بتذكر سلبياته وأخطائه، بهدف تجنب الندم عليه، ولتجنب رؤيته كالملاك والتّعلق به بشدة.

سبب إنهاء العلاقة

يجب إدراك أن العلاقة قد انتهت لسبب وجيه، حيث أنَّ العلاقات القوية والناجحة والثابتة، لا تنتهي بسهولة، لذا يجب النّظر بواقعية للعلاقة ورفض الدّخول في متاهة مؤلمة مرةً ثانية.

التعوّد على الوضع

يجب تقبل التّغيير والتكيف مع مشاعر وظروف الواقع الجديد،من أجل التّقدم للأمام والنّظر للمستقبل بإيجابية، حيث يجب إرغام العقل الباطن بهذه الرّغبة في النّسيان والتجاوز، بهدف البدء من جديد.

الابتعاد الكامل

يجب الابتعاد على كافة وسائل الاتصال الممكنة بالحبيب السابق، ومحو رقمه وجميع الحسابات الشّخصية المتعلقة به، وذلك لتجنب عدم القدرة على السّيطرة على النّفس في لحظات الضّعف النّفسي، وتكون شعور الحنين إليه.

الانشغال بالهوايات

يجب أن تنشغلي ببعض الهوايات الخاصة، والممكن أن تساعد الشّخص على تشتيت تفكيره، وتبعده عن التّفكير في المشاعر الخاصة، كما يمكنها أن تساعد على تطوير المهارات الشّخصية مع الوقت، دون القيام بالنشاطات السابقة المشتركة بينك وبين حبيبك.