لماذا يحدّق زوجك بالنساء؟

لماذا يحدّق زوجك بالنساء؟

تعتبر هواية الرجل الأولى هي التحديق بالنساء، وفي غالب الأحيان تكون دون مبرر، أو تقتصر على الغزل والإعجاب، والتحديق بالنساء عادة موجودة منذ القدم، كما أنه السبب المباشر لغالبية المشاجرات بين العشاق والمتزوجين على حد السواء.

وحسب دراسة أخيرة، كشفت أن دماغ الرجل لا يتعامل مع صورة المرأة ككيان متكامل، خلافاً للمرأة التي يتعامل دماغها مع صورة الرجل كشخص متكامل، وفي الدراسة تم توزيع مجموعة من صور النساء والرجال على مجموعة من الجنسين، ثم عرضت مجموعة صور لأشخاص ومجموعة أخرى لأجزاء من أجساد هؤلاء الأشخاص، النتيجة كانت أن الرجال والنساء تمكنوا من تمييز صور أجزاء الجسم عندما كانت الصور تعود للرجال، لكن حين كانت الصورة التي تعود لجزء من جسد المرأة فإن الرجال فقط تمكنوا من معرفة بأنها اطلعوا عليها من قبل.

التعارف

تعتبر إطالة الرجل في النظر لأي امرأة كانت، حتى ولو لم تكن جميلة، بمثابه إشارة من بعض الرجال خاصة الخجولين منهم بالرغبة في التعارف مع عدم القدرة على ذلك، فهذا الرجل غالبا لا يستطيع التعبير عن مشاعره إلا بالنظر فقط، والتحديق وفق المفهوم العام عند البعض يرتبط بالانجذاب.

الجنس

أظهرت دراسة بأن أكثر ما ينظر إليه الرجل هو صدر المرأة أولاً ومنطقة البطن ثانيا، بالتالي فوجه المرأة ليس ما يلفت نظر الرجل أو يجعله يقرر مدى جاذبيتها، فالرجل في بعض الأحيان يجد متعة كبيرة في تفحص جسد المرأة وتخيله في ذهنه، على اعتبار أنه متنفس يعبر به عن حاجته للمرأة.

الفطرة

إطالة النظر يبدأ منذ سن مبكرة، خلال مرحلة الطفولة أكثر جملة يسمعها الطفل من والدته حين تريد منه الانتباه لشيء، بالشكل الطبيعي أي شخص عندما لا يفهم شيء ما يلجئ إلى التحديق وكأن ذلك سيجعله أكثر وضوحاً.