5 أمور مهمة يجب القيام بها بعد العلاقة الجنسية

5 أمور مهمة يجب القيام بها بعد العلاقة الجنسية
توفر العلاقة الجنسية العديد من الفوائد الجسدية والنفسية لكلا الزوجين، فبعد كل اتصال جنسي مع شريك حياتك، من المهم القيام ببعض الخطوات، للحصول على أكبر فائدة صحية من العلاقة الحميمية.
ولتحقيق هذه الفوائد، عليك القيام بهذه الأمور :
التبول
خلال العملية الجنسية، من الممكن أن تدخل البكتيريا إلى الإحليل، وهو الأنبوب الذي يحمل البول إلى خارج الجسم، لذلك، يجب التبول بعد ممارسة العلاقة الحميمة مباشرةً.
الملابس الداخلية
تفاديا للالتهابات، يجب تغيير الملابس الداخلية التي تم ارتداءها عند الانتهاء من ممارسة العلاقة الحميمة، وارتداء أخرى نظيفة.
الفراش
تجدر الإشارة إلى أنه لا بد من الاهتمام بتغيير ملاءة الفراش بعد الأنتهاء من ممارسة العلاقة الحميمة، فغالبا ما تحمل بعض الإفرازات الشفافة التي تتجمع عليها البكتيريا، ما يزيد من خطر الإصابة بالأمراض الفيروسية.
المنطقة الحساسة
ينصح عادة استخدام الماء الدافئ لتنظيف المناطق الحساسة بعد ممارسة العلاقة الجنسية، حيث تتواجد العديد من المنتجات الخاصة في تنظيف المناطق الحساسة في الصيدليات، والتي تباع دون وصفة طبية.
الإغتسال
يمكنك الاستحمام فور الانتهاء من ممارسة الجنس مباشرة، أو على الأقل، من المهم تنظيف نفسك، لأن الاغتسال وتنظيف الجسد بعد الاتصال الجنسي، من شأنه أن يحميك من الإصابة بالعدوى.