حميمية

4 أسباب تجعل النوم بجانب من تحب أكثر صحة

تعلم أن الحصول على قسط كافٍ من النوم ليلًا مهم جدًا لتحسين صحتك، لكن هناك جانبًا واحدًا من النوم قد لا تعرفه حقًا بعد، بحيث قد تعتقد أنه لكي تنام جيدًا ، عليك التخلص من كل الأشياء التي قد تشتت انتباهك، إلا أن النوم بجانب من تحب له فوائد عديدة، أهمها:

1. سيكون من الأسهل عليك أن تنام في الليل، بحيث عندما تستلقي في سريرك مع من تحب ، فمن المرجح أن تشعر بالأمان والأمان من حولهم، من ناحية أخرى ، إذا كنت بمفردك في سريرك ، فلن يكون لديك نفس الشعور بالأمان. قد تشعر بالخوف قليلاً من عدم وجود أي شخص معك. من الأسهل أن تنام ليلاً عندما تشعر بالأمان.

2. تستيقظ مع الكثير من الطاقة، نظرًا لأنه من غير المحتمل أن تتقلب وتتحول طوال الليل إلى خوف وقلق عند النوم بمفردك ، فسوف تستيقظ أكثر نشاطًا إذا كنت حول شخص تحبه. كلما زادت جودة نومك بالليل ، كلما شعرت بنشاط أكبر عندما تستيقظ في الصباح.

3. ترتاح  من الألم، هناك سبب يجعلك تشعر بالتوتر والقلق أقل عندما تكون بالقرب من شخص تحبه، هناك هرمون معين في جسمك يسمى الكورتيزول ، وهو المسؤول عن التوتر والقلق الذي تشعر به، ولكن عندما تكون بالقرب من شخص تحبه ، يتم إطلاق مادة كيميائية تسمى الأوكسيتوسين في نظامك، ويساعد الأوكسيتوسين على خفض مستوى الكورتيزول في جسمك.

4. يتم تقوية جهاز المناعة لديك  عندما تنام مع من تحب في نفس السرير، بحيث أظهرت دراسة حديثة أن الأشخاص الذين يمارسون الحب بانتظام هم أقل عرضة للإصابة بالفيروسات والبكتيريا المسببة للأمراض.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى