هميزات

الإعلان عن تنظيم الدورة الثامنة من المعرض الدولي للجلد Marocuir بالدارالبيضاء- فيديو

تنظم الجامعة المغربية للصناعات الجلدية (FEDIC)، تحت رعاية وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، النسخة الثامنة من المعرض الدولي للجلد MAROCUIR،، من 27 إلى 29 فبراير 2020 بالمعرض الدولي للدار البيضاء، تحت شعار: “التباين الإقليمي للنظم الإيكولوجية للجلود (فاس -مكناس وسوس ماسة ومراكش -آسفي وطنجة- تطوان -الحسيمة والعيون -الساقية الحمراء والدار البيضاء – سطات …”.

هذه الدورة من “MAROCUIR” هي فرصة لبدء نقاش مثمر حول المبادرات، التي بدأت منذ عدة سنوات في هذا القطاع، ولا سيما إطلاق مناطق صناعية جديدة، والمشاريع الاستثمارية في مناطق سوس ماسة والدار البيضاء وفاس.

وقدم معرض “MAROCUIR” النظم الإيكولوجية للأحذية والدباغة والسلع الجلدية، حيت يوظف هذا القطاع حوالي 21000 شخص بشكل مباشر وحوالي 10000 شخص بشكل غير مباشر. ويتم تقييم إنتاج القطاع بأكثر من 3 مليون درهم، مقترن بقيمة مضافة تتجاوز 1 مليون ومبلغ استثمار يقدر بنحو 130 مليون درهم. و 58٪ من إنتاج القطاع مخصص للتصدير، تمثل الأحذية المنتج الرئيسي بنسبة 80٪ من الصادرات، وتأتي الجلود الكبيرة والصغيرة التي خضعت لعملية دباغة في المرتبة الثانية بنسبة 12 ٪ ، وأخيرا تمثل السلع الجلدية والملابس الجلدية 8 ٪ من الصادرات، وتشير أحدث الأرقام إلى وجود 295 وحدة صناعية في قطاع الجلود.

ويتوقع المنظمون أن يقوم أكثر من 100 عارض محلي ودولي من 10 دول بتقديم منتجاتهم وخبراتهم، دون أن ننسى أربعين مقاولًا من مختلف البلدان سيشاركون في لقاءات B2B للمعرض، وسيشارك في أنشطة معرض ما لا يقل عن 4000 من المهتمين والمهنيين المحترفين في هذا القطاع.


الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى