طبخ

طرق سهلة لتحضير الـ “باستا”

لبنى كصبار

فصل الصيف، معروف بالأكلات السريعة التي تبحث عنها كل ربة البيت، والبعيدة عن الوجبات الدسمة التي تزيد من سخونة وحرارة الجسم، فدائما ما تبحث كل أم عن راحة عائلتها وتحاول إسعادهم بتقديم كل ما هو مميز ومفيد لهم.

إليك غاليتي “باستا”، التي يعشقها الكبار و صغار بأطعمة مختلفة.

“باستا بالصلصة البيضاء” 

المكوّنات :

ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون – ثلاث ملاعق كبيرة من الزبدة – فصان من الثوم المهروس – كوبان من كريمة الخفق الثقيلة – ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأبيض المطحون – ثلاثة أرباع الكوب من الموزاريلا المبروشة – نصف كوب من جبنة البارميزان المبروشة – عبوة من المعكرونة الرفيعة.

طريقة التحضير :

نذوب الزبدة وزيت الزيتون في مقلاة فوق نار متوسطة الحرارة، وتضاف الكريمة والثوم والفلفل الأبيض، وتقلب المكوّنات حتى تبدأ بالغليان، ثم تخفف الحرارة وتطهى الكريمة لمدة خمس دقائق حتى تتكاثف، بعد ذلك تضاف جبنة البارميزان، وتطهى الكريمة حتى تذوب الجبنة وتتكاثف لمدة ثمان إلى عشر دقائق إضافية. تضاف جبنة الموزاريلا وتقلب مع الصلصة لمدة خمس دقائق حتى تذوب الجبنة، وتتجانس مع باقي المكوّنات.

تسلق المعكرونة في قدر كبير مملوء بالماء المغلى من ثلاث إلى خمس دقائق، ثمَّ تصفّى وتضاف لها الكريمة.

“باستا بالصلصة الحمراء”

 المكوّنات :

طماطم : 6 حبات – الثوم : فص – البصل : 1 حبة – الماء : نصف كوب – ورق غار : 1 ورقة – سكر : نصف ملعقة صغيرة – ريحان : 4 ورقات (طازج) – زيت الزيتون : 2 ملعقة كبيرة – ملح : ملعقة صغيرة – سباغتي : عبوة (مكرونة).

طريقة التحضير:

اسلقي المكرونة بحسب التعليمات على العبوة وصفيها وضعيها جانبا، ثم ضعي الطماطم المهروسة في قدر على نار متوسطة لمدة 5 دقائق، وأضيفي لها البصل والثوم وورقة الغار وقلبي، أضيفي بعد ذلك الماء والملح والسكر وغطي القدر واتركي المزيج حتى يغلي ثم خففي النار واتركيها لمدة 7 دقائق حتى تتسبك.

ازيلي المزيج عن النار وأضيفي الريحان وقلبي، ثم اخلطي السباجيتي مع الصوص وقدميها ساخنة.

 

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى