إليك طريقة تحضير بطاطس مشوية في الفرن على الطريقة التركية

إليك طريقة تحضير بطاطس مشوية في الفرن على الطريقة التركية

تساعد البطاطس في تسهل عملية الهضم، لاحتوائها على نسبة مرتفعة من الكربوهيدرات والألياف، لذلك فهي تحفز حركة المعدة وتُعزز إفراز عصارة المعدة، كما تتميز البطاطا بسهولة هضمها وتعد طعاما جيدا للأطفال الرضع، الذين لا يستطيعون هضم الطعام الصلب.


ويتمّ طهي البطاطا بعدّة طرق، منها المشويّة، أو المهروسة أو المسلوقة أو المقليةّ، كما تقدّم أيضا مع اللحم أو السمك أو الخضروات.

وفي ما يلي سنقدم لك طريقة عمل البطاطاس المشوي في الفرن على الطريقة التركية:

المكونات:

أربع حبات من البطاطاس كبيرة بالقشر

ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون

نصف كيلوغرام من الدجاج منزوع الجلد والعظم

رشة ملح، وملعقة كبيرة عصير ليمون

فلفل أحمر أو اخضر

ذرة وفطر وبصل ومخلل ونصف كوب من الموزريلا مبشورة.

سخّني الفرن على درجة حرارة 180، واغسلي البطاطا بالقشر ثمّ جفّيها ورشّيها بزيت الزيتون ولفيها بورق الألومنيوم، ثم تبّلي الدجاج بالملح والفلفل وعصير الليمون، وضعيه في الفرن كي يطهى مدّة عشرين دقيقة.

ضعي البطاطا بالفرن لمدة خمس وأربعين دقيقة حتى تنضج، ثم قطّعي الدجاج المشوي إلى مكعبات صغيرة، اتركي البطاطا حتى تبرد قليلاً، ثمّ فرغيها من المنتصف واخلطي الجزء مع الخضار والدجاج، تبّلي الخليط بالملح والفلفل، واعيدي الحشو إلى البطاطا، ثمّ وزعي فوقه جبنة الموزاريلا، واعيدي البطاطا للفرن لمدّة عشر دقائق حتّى تندمج النكهات ويسيل الجبن، واستخرجي لبّ البطاطا وهي ساخنة لتحصلي على نتائج أفضل، قبل أن تتصلّب البطاطا نتيجة تبخر البخار الناتج عن الشواء خارج أوراق الألمنيوم.