مشاهير

فولان يطرح أغنية خاصة بذكرى المولد النبوي

طرح الفنان المغربي الأمازيغي، بوحسين فولان، لجمهوره العريض أغنية دينية جديدة تحمل اسم “حبيب الله”، وذلك احتفالا بعيد المولد النبوي الشريف، الذي تخلده الأمة الإسلامية قاطبة هذه الأيام.

وتعد أغنية “حبيب الله” بمثابة سمفونية دينية أخرى تنضاف إلى روائع الفنان المغربي بوحسين فولان، باعتبار أن هذه الأغنية الدينية جاءت قمة في الإتقان من حيث التركيبة الموسيقية والشعرية والأداء في مدح خير البشرية النبي محمد صلى الله عيله وسلم.

وتغنى “فولان بوحسين” من خلال هذه الأغنية بصفات الرسول عليه الصلاة والسلام، وأخلاقه العالية ومعاملته الطيبة التي يتصف بها، باعتباره قدوة حسنة يقتدى بها.

وكشف مايسترو رباب فيزيون أن أغنية “حبيب الله” تحمل عدة رسائل لكل الأمة الإسلامية جمعاء، وعلى رأسها الاقتداء بمنهج الرسول صلى الله عليه وسلم، والتسامح ونبد التفرقة والبغض بين الناس، في حين تحث على التكافل الإجتماعي والتعاون وحب الخير للارتقاء بالمجتمع والأمة.

من جهة أخرى، جاءت هذه الأغنية لتبرز من جديد أن بوحسين فولان ومجموعته رباب “فيزيون” دائما حاضرة بقوة في المناسبات الدينية والأعياد الوطنية وتتفاعل بشكل إيجابي مع كل الأحداث التي يعرفها الوطن، كما تولي أهمية قصوى أيضا للأغاني الدينية إلى جانب التغني بالقيم الإنسانية النبيلة، وتبدع من خلالها روائع صوفية تدون بها اسمها بمداد من ذهب في سجل تاريخ الفن الأمازيغي الملتزم والعصري، لتمزج بذلك بين الأصالة والمعاصرة، وتواكب مستجدات وتطورات الساحة الفنية والمجتمع.

وللعلم ، فإن العمل الفني الجديد من كلمات وألحان بوحسين فولان، وأنهى توزيعه ودمجه الشاب “سفيان واسرير” بدولة فرنسا ليصبح في صيغته النهائية التي هي عبارة عن فيديو بالكلمات والصور أشرف على إخراجه المخرج “هشام العابد” ابن مدينة أكادير

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى