مشاهير

بعد دعمها للمواهب المغربية الشابة والعربية.. “سوني” تتجه للمجال السينمائي

أعلنت شركة سوني الشرق الأوسط وأفريقيا عن إطلاق مبادرة “عالم الأفلام”، احتفالاً بإنجازات سوني الأسطورية والتزامها المستمر في تطوير عالم صناعة الأفلام. وسواءً تعلقت الصناعة بأفلام عالمية شهيرة في استوديوهات كبرى أو برعاية الأفلام المستقلة، تلتزم سوني في كل خطوة من رحلتها الإبداعية بتقديم كل أنماط الابتكار من خلال قوة الكاميرات ذات العدسات القابلة للتبديل من سلسلة Alpha وسلسلة كاميرات Cinema Line. بدأت هذه الحملة في 2 أغسطس 2021 وتستمر حتى نهاية العام.

أسطورة سوني السينمائية

خلال العقود الماضية، استطاعت سوني أن تغيير الكثير من المفاهيم في مجال صناعة الأفلام وحققت مكانة عالمية رائدة في توفير أحدث التقنيات السينمائية. وفي العام 2000، قدمت سوني لهوليوود الكاميرا HDW F900؛ وهي أول كاميرا سينمائية رقمية في العالم. وقد ساهمت كاميرا F900 في إنتاج أفلام شهيرة مثل فيلم حرب النجوم Star Wars: Episode II Attack of the Clones الذي صور بتقنية سينمائية رقمية بالكامل. كما وتم استخدام كاميرا VENICE الرائدة من سوني في تصوير مئات الإصدارات السينمائية والتلفزيونية وقنوات الكابل والبث المباشر.

باختصار، فإن سوني قد نجحت في الجمع بين خبراتها المعقمة في صناعة الأفلام السينمائية وبراعة التصوير الرقمي الفائقة، لتوفير أدوات إبداعية مبتكرة مثل سلسلة كاميرات Cinema Line وكاميرات Alpha Series وقدرتهما الفائقة على في التقاط المشاعر التي تعكس واقع القصة المراد التعبير عنها.

لقد ساهم تاريخ سوني الطويل في عالم السينما في بناء علاقات وطيدة مع الاستوديوهات وصناع الأفلام في جميع أنحاء العالم. ومن خلال مشاركة صناعة الأفلام في هذه المبادرة، تأمل سوني في تشجيع صناع المحتوى على تطوير أعمالهم بالاستفادة من مزايا أجهزة التصوير الرقمي من سوني.

الاحتفال بصناع الأفلام

ستحتفل سوني بالعديد من صناع الأفلام المميزين من مختلف الخلفيات وعبر طيفاً واسعاً من الأنماط السينمائية. يمتد هذا التكريم من المخرجين المستقلين إلى شركات الإنتاج في جنوب آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا. وستشمل مبادرة عالم الأفلام سينمائيين وسفراء سوني ألفا وعدد من المتعاونين من المنطقة مثل مارك عيسى من الإمارات العربية المتحدة وخليفة وسلمى قاصف من مصر، وجاك كرافورد وإيان نيوينهويزين وأدي فان دير والت ولوك بيل وهلوني كولمان (الرابع عشر) وأوفينتسي مواز من جنوب إفريقيا.

وسيتم عرض أفلامهم، مع لقطات حصرية من كواليس الإنتاج اعتبارًا من 2 أغسطس 2021. وتعرف هذه اللقطات بتجاربهم وخبراتهم في صناعة الأفلام والمعدات والتجهيزات التي ساعدتهم على تحقيق رؤيتهم السينمائية. وبالإضافة إلى ذلك، يعقد هؤلاء المبدعون ورش عمل لتبادل الأفكار حول كيفية التعبير عن رؤيتهم السينمائية، بدءاً من 2 أغسطس 2021.

مسابقة الإخراج السينمائي

كما تنظم سوني في إطار الحملة أيضاً مسابقة لتصوير الأفلام. وبدأت المسابقة في 2 أغسطس 2021 وتستمر حتى 31 ديسمبر 2021. تضم المسابقة فئتين؛ الفئة المفتوحة وهي مفتوحة لجميع المشاركين من المناطق المشاركة، وفئة الطلاب وهي مفتوحة للمشاركين في برنامج صناعة الأفلام.

يجب تقديم الطلبات من خلال ملء الاستمارة وتسليمها عبر الإنترنت عبر الموقع World of Film من سوني الشرق الأوسط وإفريقيا والمتوفر عبر الرابط هنا. سيتم تقيمم كل مشاركة على أساس تميزها الفني عبر معايير صناعة الأفلام.

سيتم اختيار الفائزين من كل منطقة قبل المشاركة في التحكيم الإقليمي. سيتم اختيار الفائزين المحليين في يناير 2022 بينما سيتم اختيار الفائز إقليمياً في فبراير 2022. يحصل الفائزون محلياً على معدات رقمية من سوني. وستكون قيمة الجائزة الكبرى للفائز إقليمياً 15000 دولار نقدًا للفئة المفتوحة و8000 دولار نقدًا لفئة الطلاب.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى