مشاهير

ملف شامل.. نصائح ووصفات طبيعية لتعزيز نمو بصيلات الشعر

مكونات طبيعية تحفز نمو بصيلات الشعر

تحاول العديد من السيدات إيجاد طرق سهلة وطبيعية لإعادة نمو الشعر، وتعزيز نمو بصيلات الشعر، لذلك قررنا “غاليتي” أن نقدم لك بعض المكونات الطبيعية التي تعمل على تعزيز نمو الشعر في أسرع وقت ممكن، ومن أبرزها:

الصبار 

يساعد الصبار على إزالة الزيوت الزائدة بفروة الرأس والتي قد تسد بصيلات الشعر، وبالتالي فإنها تعمل على تقوية الشعر، بحيث يمكن وضع جل الصبار على فروة الرأس والشعر مرتين أو 3 مرات في الأسبوع.

زيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على أحماض دهنية تمنع فقدان البروتين، كما أنه يساعد على تعزيز نمو الشعر، ويمكن استخدامه للشعر قبل أو بعد غسله.

زيت السمك

يحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية، والعناصر الغذائية، والبروتينات، التي تساعد على تعزيز نمو بصيلات الشعر، لذلك ينصح بتناوله.

كيف تحفزين نمو بصيلات الشعر؟

تساعد العادات اليومية التي يمارسها الشخص بشكل كبير في تعزيز نمو بصيلات الشعر، بحيث إن النظام الغذائي والصحي وغيرها من الممارسات تساعد على تعزيز نمو الشعر.

وينصح عدد من الخبراء بضرورة إتباع نظام غذائي صحي من أجل الحصول على شعر قوي وصحي، مثل الأطعمة الغنية بفيتامين “أ”، التي نجدها في الخضروات الورقية، وفيتامين “سي” بالفواكه الحمضية.

بالإضافة إلى ذلك، ينصح بتناول  حمية غنية بالمكسرات والعدس واللحوم قليلة الدهون.  والتي تعمل على تحسين صحة فروة رأسك وبالتالي تساهم في تعزيز نمو بصيلات الشعر.

احرصي على تناول البيض والموز والزبيب وزيت الزيتون لأنها أطعمة غنية بالفيتامينات والعناصر الغذائية اللازمة لنمو شعر قوي والحفاظ على شعر وفروة رأس صحية.

من جهته، يجب عليك الحفاظ  على ترطيبك، من خلال شرب كميات كافية من الماء ما لايقل عن 8 أكواب في اليوم لتجنب جفاف جسمك.

عادات سيئة تمنع تعزيز بصيلات الشعر.. تجنبيها

تقع العديد من السيدات في مجموعة من الأخطاء التي تمنع تعزيز نمو بصيلات الشعر، لذلك سنقدم لك أبرزها في المقال التالي من أجل تجنبها:

أولا، تجنبي  غسل شعرك يوميًا، لأن كثرة استعمال الشامبو من الممكن أن تضعف بصيلات الشعر، يمكنك غسله مرتين أو 3 مرات في الأسبوع.

ثانيا، تجنبي كثرة التوتر والضغط النفسي لأنها تؤثر سلبا على صحة شعرك وتمنع تقويته،لذلك يجب عليك التخفيف من التوتر من خلال ممارسة بعض الأنشطة مثل الرياضة.

ثالثا، يجب عدم تجاهل تدليك فروة الرأس بواسطة الزيوت الطبيعية وأثناء غسله لأن التدليك يساعد على تنشيط الدورة الدموية، وبالتالي تعزز بصيلات الشعر وتنمو.

رابعا، تجنبي لبس القبعة بشكل دائم وخاصة في الجو الحار، لأن ذلك يتسبب في تعرق فروة الرأس، وبالتالي يمنع الشعر من النمو.

ماسكات تغذي بصيلات الشعر.. تعرفي على مكوناتها

تشبه بصيلات الشعر  الثقوب الصغيرة التي تتشابه في شكلها مع الجيوب، والتي تختلف شكلها من شخص لآخر، وهذه البصيلات قد تتضرر بسبب العديد من العوامل، وبالتالي يبدأ الشعر بالتساقط، لذلك ننصحك باستخدام الوصفات التالية لتعزيز نموها:

الماسك الأول

2 صفار بيض، 2 ثمرة موز، 3 ملاعق كبيرة عسل، 2 ملعقة كبيرة زيت زيتون

طريقة الاستخدام

امزجي كل المكونات معًا حتى تتجانس. ضعي الخليط على كل شعركِ واتركيه لمدة 20 إلى 30 دقيقة، اشطفي الشعر بالماء البارد.

الماسك الثاني

2 ملاعق كبيرة زيت الحلبة، 2 ملاعق كبيرة زيت اللوز، 2 ملاعق زبادي

طريقة الاستخدام

اخلطي المكونات في وعاء، من ثم، ضعيه على فروة الرأس واتركيها لمدة 20 دقيقة، من ثم اشطفيها بالماء الفاتر، وكرري العملية مرة يوميا.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى