مشاهير

Spotify تطلق قائمة “أباطرة” لأفضل وأجمل أغاني الراب المغربي

تعمل منصة بث الموسيقى “Spotify” الرائدة على المستوى العالمي يوما بعد يوم في إظهار التزامها اتجاه المواهب المغربية، ويكشف في هذا الصدد عن النسخة الجديدة لقائمة أغاني الراب المغربي، تحت اسم “أباطرة”، كلمة بالدارجة المغربية تعني الامتياز والعظمة.

قائمة أغاني “أباطرة” ستضم مجموعة واسعة ومتعددة من أفضل أغاني الراب في المغرب، وأشهر الأسماء في هذا المجال.

واستطاع الراب المغربي مؤخرا أن يضمن مكانة مرموقة في المنصة العالمية “Spotify” ويُحقق أرقاما قياسية ونجاحا متصاعدا بفضل الإخلاص اللا متناهي الذي يُعبر عنه المعجبون من خلال الاستماع إلى أغاني فنانيهم المفضلين على منصة بث الموسيقى.

وفي هذا الصدد، كشفت البيانات الخاصة بمنصة “Spotify” تصدر نجوم الراب المغاربة قائمة الفنانين الأكثر استماعا في المغرب على مدى الشهرين الماضيين، ويتعلق الأمر بخمس فنانين هم: ElGrandeToto, Tagne, Stormy, Inkonnu, Snor.

“أباطرة” بالأرقام

سجلت قائمة أغاني “أباطرة” منذ إحداثها أبريل سنة 2020 وإلى غاية سبتمبر الجاري على “Spotify”، نموا متزايدا في الاستماع بلغت نسبته 523 في المائة، واستمع المعجبون لأغاني الراب المفضلة لديهم لمدة فاقت 829.000 ساعة – ما يُعادل 35.000 يوم.

وتشمل قائمة “أباطرة” منذ إحداثها أزيد من 300 فنانا، ما يعكس تنوع مشهد الراب المغربي، في الوقت الذي يواصل فيه “Spotify” تأكيد التزامه الدائم من أجل توسيع نطاق هذا النوع الموسيقي، حيث أن النمو الهائل المسجل عبر البث التدفقي يؤكد أن قائمة “أباطرة” أضحت أفضل مكان للتعرف على فناني وأغاني الراب.

والمؤكد أن شغف المستمعين وعُشاق فن الهيب الهوب بقائمة “أباطرة” لا ينحصرون في المغرب فقط، لكنهم حاضرون بكل قوة في الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا، وهو ما يُعطي للفنانين فرصة إيصال موسيقاهم واسماعها للعالم.

 

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى