مشاهير

الموت يخطف أحد أبطال مسلسل “قيامة أرطغرل”

تلقى عشاق المسلسل التركي، “قيامة أرطغرل”، صدمة كبيرة بعد أن تم الإعلان عن وفاة الممثل التركي، حسين أوزاي عن عمر يناهز 62 عاماً.

واشتهر اوزاي بأدائه شخصية “كوركوت بيه” في المسلسل الشهير الذي حقق نجاحا منقطع النظير في تركيا، وأعلن الكاتب أونور أكاي في بيان عن وفاته، حيث قال: “فقدنا الممثل الرئيسي حسين أوزان، جنازة أوزاي ستكون يوم الأربعاء بعد صلاة الظهر”.

وشارك أوزاي في مسلسل “على مرّ الزمان” و”وادي الذئاب” و”اشرح لهم أيها البحر الاسود”، إلا أنّ شهرته كانت من خلال “كركوت بيه” خال “أرطغرل”.

“قيامة أرطغرل” هو مسلسل تاريخي تركي من كتابة وإنتاج، محمد بوزداغ وإخراج، متين جوناي، تقع أحداثه في القرن الثالث عشر الميلادي، ويعرض مقدمات ودوافع تأسيس الدولة العثمانية من عرض سيرة حياة الغازي أرطغرل بن سليمان شاه، قائد قبيلة قايي من أتراك الأوغوز المسلمين ووالد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية. وقام بدور أرطغرل الممثل التركي، إنجين ألتان دوزياتان في 150 حلقة، وخمسة مواسم بعد أن شاهده نحو 3 مليارات مشاهد في العالم، وبث عبر شاشات في 71 دولة، مدبلجاً إلى 25 لغة مختلفة، أبرزها العربية، والإنجليزية والأوردية.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى