مشاهير

سناء عكرود تتحدث عن الابتزاز العاطفي

تطرقت الممثلة المغربية، سناء عكرود لموضوع تعرض الفنانين للـ”ابتزاز العاطفي”، من طرف جماهيرهم، من خلال تدوينة شاركتها مع متابعيها عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام”.

وكتبت عكرود: “هذه الظاهرة المختلة التي تعيشها الشخصية الفنية، (ممثلا كان أو مغنيا أو راقصا أو فكاهيا)، والتي يتعرض فيها للحلب والابتزاز العاطفي والتملك من طرف الآخر المستهلك للمادة الفنية، تولد لدى الفنان شعورا غير سوي بأحقية وفخر في الظهور فقط عندما يملك جديدا، ليختبئ عندما لا يملك الجديد”.

وأضافت:  “يجد الفنان نفسه مجبرا وبيأس على الاستمرار في التواجد بعمل ما، لتعبئة بطاقة الاستحقاق والتقدير اللعينة، ويرغب دائما بمنح الآخرين دليلا على أحقيته لحبهم واهتمامهم”.

وأتممت قائلة: “هذه العلاقة المادية غير السوية بين الفنان والجمهور والتي تشبه إلى حد ما ” الاستعباد”، تكرس الطغيان لدى فئة معينة من الجمهور وتولد لدى الفنان هوة عاطفية مدمرة، تغلق باهتمام الآخر وإعجابه وتفتح بتجاهله، تقتل الجدوى من الممارسة الفنية وتقزم قيمة الفنان فتحوله لسلعة نهتم بها ويرتفع سعرها عندما تعرض في الواجهة، ونتجاهلها ويبخس ثمنها عندما تركن في المخزن منتظرة دورها اللعين في العرض”.

وأكدت عكرود أن ما يعيشه الفنان يولد “حمى بئيسة تتمكن منه فتجعله يعيش في لهاث وخوف من ألا يختاره الآخرون من أجل العرض القادم”.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى