مشاهير

الحكومة المغربية تصدم النجم حاتم عمور

أدى القرار الأخير الذي أصدرته الحكومة المغربية ليلة أمس الإثنين، إلى إلغاء العديد من التظاهرات الفنية، من بينهم حفل للنجم المغربي، حاتم عمور، كان مقررا إقامته يوم 13 غشت المقبل.

وعبر عمور عن حزنه الكبير بعد إلغاء حفله، خاصة أنه يعد أول حفل له بعد توقف دام لقرابة السنة بسبب جائحة كورونا، وشارك صورة للأفيش الخاص بالسهرة التي كان يعتزم إحياءها في قاعة ميغاراما السينمائية، عبر حساباته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعية.

وعلق حاتم عمور على الصورة قائلا: “كنت حاس بيها ما غاتصدقش.. الله يلطف بينا”، ليقرر بعدها حذف هاته المنشورات.

يشار إلى أن الحكومة المغربية قررت اتخاذ مجموعة من الإجراءات ابتداء من يوم الجمعة المقبل للحد من انتشار وباء كورونا المستجد.

الإجراءات تشمل حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني من الساعة الحادية عشر ليلا إلى الساعة الرابعة والنصف صباحا.

ويستثنى من هذا الحظر الأشخاص العاملون بالقطاعات والأنشطة الحيوية والأساسية والأشخاص ذوي الحالات الطبية المستعجلة.

تقييد التنقل بين العمالات والأقاليم بضرورة الإدلاء بجواز التلقيح، أو برخصة إدارية للتنقل مسلمة من السلطات الترابية المختصة.

منع إقامة جميع الحفلات والأعراس، ومنع إقامة مراسيم التأبين، مع عدم تجاوز 10 أشخاص كحد أقصى في مراسيم الدفن، والتقيد ب 50 في المائة كحد أقصى من الطاقة الاستيعابية للمقاهي والمطاعم.

عدم تجاوز 50 في المائة من الطاقة الاستيعابية لوسائل النقل العمومي، عدم تجاوز المسابح العمومية ل 50 في المائة من إمكانياتها الاستيعابية.

عدم تجاوز التجمعات والأنشطة في الفضاءات المفتوحة لأكثر من 50 شخصا، مع إلزامية الحصول على ترخيص من لدن السلطات المحلية في حالة تجاوز هذا العدد.

الظرفية الراهنة تقتضي التقيد الصارم بكل توجيهات السلطات العمومية وبجميع التدابير الاحترازية المعتمدة من طرف السلطات الصحية، من تباعد جسدي وقواعد النظافة العامة وإلزامية وضع الكمامات الواقية، حفاظا على المكتسبات الهامة التي حققتها بلادنا في مواجهتها لهذه الجائحة.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى