مشاهير

“سوليتاريو” جديد النجم الجزائري قادر الجابوني

أصدر الفنان الجزائري، قادر الجابوني أجدد أعماله الغنائية بعنوان “سوليتاريو”، صوره على طريقة الفيديو كليب، عبر قناته الرسمية على موقع رفع الفيديوهات يوتيوب.

الأغنية تعد انطلاقة جديدة يعود بها نجم الراي الجزائري، قادر الجابوني بعد توقف عن النشاط الفني لعدة أشهر منذ بدء أزمة كورونا، وكلمة “ سوليتاريو” إيطالية تعني السعادة والفرح، يعكس من خلالها الجابوني الرغبة في كسر الروتين الذي فرضه فيروس كورونا.

الأغنية من كلمات وألحان عبدو سعود، وتوزيع حسين بن قرنة وأحمد كراب وإخراج، ستيفن رحيمي الذي اختار تصوير الفيديو كليب الخاص بالأغنية بدبي.

ويعد قادر الجابوني الملقب بـ”سلطان الراي”، أحد أيقونات موسيقى الراي الجزائرية وتمتد رحلته الغنائية لأكثر من عشرين سنة، وحقق خلالها شهرة واسعة في المغرب العربي وأوروبا، وحصد جائزة أحسن مغني في جوائز الموسيقى الجزائرية في نسختها الثانية، بجانب تتويجه بجائزة أفضل مغني في المغرب العربي لعام 2019 ضمن جوائز مهرجان كازا آرت”.

ومن أبرز أغنياته “نتي سبابي”، التي حصدت أكثر من 100 مليون مشاهدة على اليوتيوب، بجانب دويتو “نسمح وماننساش” رفقة نجمة الأغنية الشعبية المغربية زينة الداودية، التي تخطت 93 مليون مشاهدة، وتم تتويج العمل كأفضل ديو غنائي عربي مغاربي لسنة 2017.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى