مشاهير

رفقة بطلة “بنات العساس”.. زكرياء غافولي يطرح جديده

كشف الفنان المغربي، زكرياء الغافولي، اليوم الإثنين، عن موعد طرحه لعمله الجديد، والذي سيحمل عنوان “شوف الزمان”، وكانت المفاجأة أن الممثلة، دنيا بوطازوت بطلة مسلسل “بنات العساس” هي بطلة كليب الأغنية.

وشارك الغافولي البوستر الرسمي لأغنيته الجديدة عبر مختلف حساباته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعية، أرفقه بتعليق جاء فيه: “أحبابي فيديو كليب جديد بعنوان “شوف الزمان” من بطولة الصديقة الغالية والنجمة، دنيا بوطازوت، من بعد عيد الفطر السعيد يوم السبت 15 ماي على قناتي الرسمية على اليوتوب. كونو في الموعد وعواشركم مبروكة”.

من جهة ثانية، عززت مجموعة القنوات التلفزية للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، خلال الموسم التلفزي الرمضاني الجاري، مكانتها الريادية كأفضل اختيار للمغاربة، من خلال تسجيل مؤشرات نمو لافت في نسب المشاهدة، مع تحقيق تكامل بين القنوات الرقمية والبث التلفزي الخطي (الكلاسيكي)، وهي المؤشرات التي همت على الخصوص القناة “الأولى”، و”تمازيغت” بالمنطقة الجنوبية للمغرب، علاوة على قناة “الرياضية”.

في هذا الصدد، أبرزت نتائج قياس نسب المشاهدة بحلول يوم 06 ماي 2021، أن قناة “الأولى”، رفعت خلال الأسابيع الثلاثة من رمضان الجاري حصتها من نسبة المشاهدة على مستوى اليوم بأكمله بتقدم بلغ 36 في المائة مقارنة مع السنة الماضية، كما تقدمت نسبة مشاهدتها وسط فئة الشباب (15-34 سنة) بحوالي 29 في المائة وبـ40 في المائة لدى فئة الأطفال، مقارنة بسنة 2020.

وجاء ذلك بعدما واصلت برامج “رمضان الأولى” التقدم في نسب مشاهدتها خلال الأسبوع الثالث من رمضان، وسجلت في هذا الخصوص أرقاما قياسية في نشرتها للأخبار الرئيسية ومسلسلها المتميز “بنات العساس”، إذ بلغ عدد مشاهدي نشرة الأخبار خلال الأسبوع الثالث أكثر من ستة (06) ملايين مشاهد، بينما انفرد مسلسل “بنات العساس” باستقطاب ثمانية (08) ملايين مشاهد، وهو عدد يمثل نصف مجموع المشاهدين بالمغرب.

وفي ما يتعلق بباقي برامج الدراما التلفزية، فقد حافظت على استقرار في نسب مشاهدتها منذ بداية رمضان، ومنها مسلسل “الصلا والسلام” بمعدل متوسط بلغ 04 ملايين مشاهد، ومسلسل “الماضي لا يموت” في موسمه الثاني بمعدل متوسط قيمته 3.5 ملايين مشاهد، ثم “سالف عذرا” و”البيوت أسرار” بمتوسط 03 ملايين مشاهد لكل واحد منهما.

وكانت للبرامج الوثائقية بدورها حصص مشاهدة لافتة، فبرنامج “أمالاي” الذي يبث في منتصف الليل تصل نسبة مشاهدته في المتوسط إلى 20 في المائة، أما في ما يتعلق بالبرامج الترفيهية، فإن التصور الجديد “جماعتنا زينة” ينجح في جمع 03 ملايين مشاهد حول الشاشة مع حصة مشاهدة متوسطها 30 في المائة.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى