مشاهير

الخيانة والطلاق.. اشاعات صادمة تلاحق محمد صلاح

ضجة كبيرة سببتها أخبار طلاق نجم كرى القدم اللاعب المصري محمد صلاح عن زوجته بعد أن كانت بعيدة نوعاً ما عن الأضواء منذ بداية شهرته.

شائعات طلاق محمد صلاح، عن زوجته نشرتها الصحافة الاجنبية بعد ان قام بحذف صورهما المشتركة التي كان قد نشرها عبر حسابه الرسمي على موقع انستغرام.

الصحافة وصفت ما يحصل بانه أمر غير مفهوم في حين اشارت أخرى إلى أن السبب في ذلك هي فنانة مصرية في إشارة إلى خيانة محمد لزوجته تسببت في طلاقهما.

الأمر الأكثر إثارة للجدل أنّ زواج الثنائي لم يكن مدنياً في لندن، حيث يسكنان بل جرى في مصر على الشريعة الاسلامية أي أنه لا يخضع للقانون البريطاني الخاص بالطلاق.

في هذه الحالة معاملات الطلاق العادية لا تُطبّق هنا والنظام لا يتدخّل في هذا الأمر ما يؤدي إلى احتمال خسارة المرأة لحقوقها.

لكن هذا القانون نفسه لديه ما يسمى بـ “المساحة الرمادية” بمعنى أنه في حال تقدّم أحد الطرفين بدعوى طلاق فإنّ القانون البريطاني يستند على عدد من الأدلة والبراهين لإثبات وجود الزواج أولاً ثم السير في دعوى الطلاق.

وهنا تصبح علاقة الثنائي خاضعة للقانون البريطاني ويحق للمرأة الحصول على حقوقها طبقاً لهذا القانون وهناك قضية من هذا النوع تم معالجتها في القضاء البريطاني قبل سنوات وحصلت المرأة على نصف ثروة الزوج.

وكالات

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى