مشاهير

شقيق فضل شاكر يسلم نفسه للجيش اللبناني

أعلنت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان، صباح أمس الأحد، عن خبر تسليم فادي شمندر شقيق الفنان اللبناني، فضل شاكر، نفسه لقوات الجيش اللبناني عند حاجز الحسبة على المدخل الغربي لمخيم عين الحلوة.

وكشفت الوكالة اللبنانية أن شمندر، أقدم على هذه الخطوة، بعد تدهور حالته الصحية، وفور تسليم نفسه طلب نقله إلى أحد مستشفيات صيدا لتلقي العلاج.

وكان فادي شمندر، متواريا عن الأنظار داخل مخيم عين الحلوة، رفقة شقيقه الفنان، فضل شاكر المطلوب بدوره للسلطات اللبنانية.

يشار إلى أن محكمة عسكرية في لبنان، أصدرت حكمين بالسجن ما مجموعه 22 عاما مع الأشغال الشاقة والتجريد من الحقوق المدنية، ضد المطرب اللبناني، فضل شاكر، على خلفية اتهامه بالتدخل في أعمال الإرهاب.

وقضى الحكم الأول بسجنه 15 عاما مع الأشغال الشاقة وتجريده من حقوقه المدنية بعد إدانته بجرم “التدخل في أعمال الإرهاب الجنائية التي اقترفها إرهابيون مع علمه بالأمر عن طريق تقديم خدمات لوجستية لهم”.

أما الحكم الثاني فقضى بسجن فضل شاكر 7 سنوات مع الأشغال الشاقة والتجريد من حقوقه المدنية وتغريمه خمسة ملايين ليرة لبنانية (حوالي 3300 دولار)، بتهمة تمويله “مجموعة الأسير” المسلحة التي تسمى بذلك نسبة إلى الشيخ اللبناني أحمد الأسير المسجون حاليا، والإنفاق على أفرادها وتأمين ثمن أسلحة وذخائر حربية.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى