مشاهير

اللقب الجديد للأمير هاري محط سخرية في بلدين

أطلق لقب مهني جديد على الأمير هاري، بعد تعيينه كبير مسؤولي التأثير في شركة “Better Up” الناشئة المعنية بالصحّة العقلية، التي تتخذ سان فرانسيسكو مقرّاً لها.

ولقب هاري بلقب “Chimpo”، وهو اختصار أحيانا لكبير مسؤولي التأثير في الولايات المتحدة، غير أن نفس الكلمة تعني قرداً لدى البريطانيين وعضواً تناسلياً ذكرياً في اللغة اليابانيّة العامّية، بسب ما ذكر في موقع “الدايلي ميل” البريطاني.

ونقل موقع الأخبار الياباني “SoraNews24” ردود فعل بعض روّاد مواقع التواصل الاجتماعي حول لقب الأمير هاري الجديد، إذ كتب أحدهم: “تخيّلوا معي أن يزور الأمير هاري اليابان ويقدّم نفسه للمسؤولين على أنه “شيمبو”، فيما يطلب أحدهم شرح المصطلح للأمير هاري، لتفادي حصول سوء تفاهم.

بالإضافة إلى مساهمته في اتخاذ القرارات “الاستراتيجية”، أصبح الأمير الذي تعهد بعدم الاستفادة من لقبه الملكي، الوجه الإعلاني للشركة، فقد عرضت صورته بشكل بارز على موقع الشركة مع عبارة “الأمير هاري، دوق ساسكس”.

رفض مؤسس الشركة البوح بما إذا كان هاري يتقاضى راتباً، لكن يرجّح المطّلعون على هذه المهنة أنه حصل على أسهم في الشركة، التي تقدّر قيمتها بنحو 1.75 مليار دولار.

ويأتي الدور الجديد على خلفية صفقات مربحة للأمير وزوجته ميغان ماركل، بعد انتقالهما المثير للجدل إلى كاليفورنيا.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى