مشاهير

سعد لمجرد و”طوطو” وبهاوي في مفاجأة غير متوقعة

حملت قائمة مجلة “فوربس” العالمية، الخاصة بالنجوم العرب في عالم الغناء لسنة 2021، مفاجأة من العيار الثقيل، بعد تضمنها لأسماء ثلاث نجوم شباب مغاربة.

وكشفت “فوربس” في لائحتها، عن أسماء 50 فنانا عربيا، يعدون الأكثر استماعا ونشاطا في الشرق الأوسط، وشمال إفريقيا على منصات البث، ووسائل التواصل الاجتماعية، والأقوى في صناعة الموسيقى العربية لعام 2020.

وضمت القائمة إسم النجم المغربي، سعد لمجرد، الذي يحظى بمتابعة كبيرة عبر قناته الرسمية على موقع تحميل الفيديوهات يوتيوب، كما يعد صاحب أكثر قناة متابعة بين قنوات الفنانين العرب على نفس المنصة.

مغني الراب، طه فحصي، الشهير بطوطو، بدوره حجز لنفسه مكانا في القائمة، بسبب تفوقه في منصات الاستماع والانتشار الكبير الذي حظي له خلال الفترة الماضية.

أما بالنسبة للإسم المغربي الثالث في اللائحة، فعاد للنجم، زهير بهاوي، بعد تفوقه هو أيضا، على مستوى المشاهدات في يوتوب، ونسب الاستماع، التي نالتها أغانيه على منصات الاستماع.

وتصدر الفنانون المصريون القائمة بواقع 20 اسما، يليهم اللبنانيون بـ12 اسما.

ومن بين الأسماء الحاضرة في القائمة، المصري عمرو دياب، واللبنانية نانسي عجرم، والتونسي بلطي، والأردني أدهم نابلسي، والإماراتية أحلام، والسورية أصالة، والجزائري الشاب بلال.

واعتمدت فوربس في تصنيفها على بيانات تفصيلية من منصات الموسيقى، بالإضافة إلى عدد المشاهدات، والمشتركين في يوتيوب، وعدد متابعي وسائل التواصل الاجتماعية.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى