مشاهير

المغرب يحصد جوائز في مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية

اختتمت يوم  أمس الأربعاء، فعاليات مهرجان الاقصر للسينما الأفريقية، في ختام دورته العاشرة، وأعلنت عن جائزة مسابقة الافلام الروائية القصيرة، خلال حفل الختام الذي اقيم بنادي التجديف بمدينة الأقصر.

ومنحت لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة، شهادة تقدير للفيلم السوداني “استمع الي رقصتي”، للمخرجة، علياء سر الختم، وحصل علي جائزة لجنة التحكيم فيلم “حبر أخضر” للمخرج، يزيد القديري من المغرب، ونال جائزة افضل فيلم روائي قصير فيلم “وداعا” لانتوني نيتي من غانا.

وحملت الدورة العاشرة من مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية اسم الفنانة الراحلة سمراء النيل مديحة يسري ومهداه لكل من الكاتب السينمائي الراحل نور الدين الصايل، والفنان الراحل محمود يس والفنان الراحل محمود المليجي .

يذكر أن مهرجان الاقصر للسينما الافريقية يقام في الفترة من 26 الى 31 مارس الجاري، ويرأسه شرفيا الممثل المصري الكبير محمود حميدة وتقيمه مؤسسة شباب الفنانين المستقلين برعاية ودعم من وزارة الثقافة وودعم من وزارة السياحة والاثار ” د.خالد عناني ” ووزارة الخارجية ” السفير حمدي لوزه ” ومحافظة الأقصر ونقابة السينمائيين وبرعاية البنك الأهلي وهيئة تنشيط السياحة، ويرعى المهرجان إعلاميا بوابة اخبار اليوم.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى