مشاهير

بسبب نوال السعداوي.. شهرزاد عكرود “تهدد” بحظر متابعيها

أثارت وفاة الكاتبة المصرية، نوال السعداوي، ردود فعل متباينة بين فئة حزينة على رحيل شخصية عرفت بتحررها ودفاعها المستميت عن حقوق المرأة، وبين فئة “شامتة” ومنتقدة لها ولأفكارها.

ودخلت الإعلامية المغربية، شهرزاد عكرود على خط هذا الصراع، بعد نشرها لتدوينة عبر “ستوري” حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام، عبرت فيها عن إعجابها بالراحلة وترحمت عليها، الأمر الذي جعلها تتعرض لهجوم من طرف متابعيها، المعادين لأفكار الكاتبة المثيرة للجدل.

وكتبت عكرود في تدوينتها الأولى: “قالوا لها أنت إمرأة متوحشة وخطيرة، فكتبت أنا أقول الحقيقة، والحقيقة متوحشة وخطيرة، رحلت العظيمة نوال التي لم تكذب ولم تخف ولم تتنازل ولم تيأس أبدا الله يرحمها”.

وبعد مرور دقايق عادت الإعلامية المغربية لتنشر تدوينة أخرى، جاء فيها: “لّي سيفط ليا ميساج على نوال السعداوي أنبلوكيه، كنآمن بالإختلاف فكلشي، ولكن سمحولي ما كنقدرش على الكلاخ والغباء، بداية أسبوع موفقة”.

ورحلت الكاتبة المصرية الشهيرة نوال السعداوي، عن الحياة، يزم أمس الأحد، بعد صراع مع المرض عن عمر ناهز الـ90 عاما.

وكشفت تقارير صحفية مصرية، أن أزمة صحية ألمت بالكاتبة الشهيرة، والتي عرفت بأفكارها المتحررة وأرائها الجريئة، ودفاعها عن حقوق المرأة، إلى جانب دفاعها عن قضية منع ختان الإناث في مصر.

ونقلت صحيفة “الأهرام” عن منى حلمي، نجلة نوال السعداوي، قولها قبل أيام إن والدتها تعاني من صعوبة في بلع الطعام وهو ما اضطر على إثرها لتركيب أنبوبة في المعدة لتسهيل البلع.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى