مشاهير

“مسلم” يدخل على خط فاجعة مدينة طنجة

عبر الرابور المغربي، الشهير بلقب “مسلم”، عن حزنه الشديد على الأحداث الكارثية التي عاشتها مدينة طنجة، اليوم الاثنين، بعد غرق ووفاة حوالي 24 شخصا داخل معمل سري للنسيج، إضافة إلى حوادث أخرى، كشف عنها.

ونشر “مسلم” تعزية عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام، لعائلات الضحايا الذين توفوا في هذه الحوادث، وكتب تدوينة عنونها بالاثتين الأسود، وجاء فيها: “الإثنين الأسود بمدينة طنجة، مقتل صاحب محل لبيع المواد الغذائية قرب مقهى كابوتشينو، مقتل سيدتين بعدما دهستهما سيارة نقل عمال، مقتل 24 شخص داخل معمل سري بطنجة قرب مركز الحليب”.

وأضاف: “اللهم إنا لا نسألك رد القضاء ولكن نسألك اللطف فيه، عبادك يسألونك الرحمة، فما لنا خير منا سواك نرجوه، إنا لله وإنا إليه راجعون، ولا حول ولا قوة الا بالله، تعازينا لأسر شهداء لقمة العيش”.

ولا زالت عملية البحث عن مفقودين في حادث فاجعة طنجة، متواصلة من قبل غواصين تابعين للمصالح المختصة بالمدينة.

وحسب ما أفادت به موفدة قناة “ميدي 1” تيفي فإن علو مياه التساقطات المطرية التي غمرت معملا “سريا” وسط مدينة طنجة، بلغت مترين، الشيء الذي صعّب مهمة البحث عن باقي المفقودين.

وكانت سلطات المحلية لولاية جهة طنجة – تطوان – الحسيمة كشفت أن وحدة صناعية سرية للنسيج كائنة بمرآب تحت أرضي بفيلا سكنية بحي الإناس، بمنطقة المرس بطنجة، عرفت صبيحة يومه الإثنين 8 فبراير 2021، تسربا لمياه الأمطار، مما تسبب في محاصرة عدد من الأشخاص كانوا يعملون بداخل هذه الوحدة الصناعية.

وقد تدخلت السلطات المحلية والأمنية ومصالح الوقاية المدنية، حيث تم إنقاذ 10 أشخاص، نقلوا إلى المستشفى الجهوي لتلقي الإسعافات الضرورية.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى