مشاهير

“الصلا والسلام”.. الجمهور المغربي على موعد مع سلسلة جديدة تجمع الجندي بفدوى الطالب- فيديو

سيكون المغاربة مع بداية شهر فبراير المقبل، على موعد مع مسلسل جديد يجمع بين الدراما والرومانسية والكوميديا، تحت عنوان “الصلا والسلام”.

واختارت المخرجة، زكية الطاهيري، التي كتبت سيناريو المسلسل، الجمع بين عدد من النجوم المغاربة لأول مرة، كالنجم، يوسف الجندي والممثلة، فدوى الطالب والممثل الشاب، سعد موفق.

وعبرت الطاهيري في تصريح لمجلة “غالية”، عن شكرها وامتنانها للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، التي تكفلت بإنتاج العمل، الذي سيشرع في بث حلقاته على قناة الأولى ابتداءً من 3 فبراير 2021، بواقع حلقتين كل يوم أربعاء على الساعة 9:50 مساءً.

وبخصوص اشتغالها على هذه القصة، تقول الطاهيري: “ما يجعل مسلسل الصلا والسلام عملا أصليا هو أنه بالإضافة إلى خلفيات أبطاله المتنوعة، نتابع الأحداث المرتبطة بتنظيم حفلات الزفاف وما يتبعها من قصص ومشاكل الشخصيات الأخرى بمختلف تلويناتها”.

وتضيف المتحدثة ذاتها: “لكي تنجح هذه الأعراس، يفترض في فريق الصلا والسلام أن يتجاوزوا أدوارهم كمنظمين للحفلات ليصبحوا أخصائيين في علم النفس، مستشارين في العلاقات الزوجية ومساعدين اجتماعيين. تمثل حفلات الزفاف وأبطالها لوحات من المغرب الحديث. من خلال هذه الأعراس، يستحضر المسلسل بروح الدعابة ودون اللجوء إلى السخرية، مواقف اجتماعية وثقافية وقصصا مغربية خالصة. هذه الأعراس انعكاس للحياة الاجتماعية ومفهوم الحب في المغرب، وأيضا تقديم لمواقف إنسانية يعيشها الإنسان المغربي بشكل عام، حيث سيسمح ذلك للمشاهد من جميع الخلفيات والثقافات بالتعرف عليها، وستجعل المتفرج يرغب في متابعة ما سيحدث لكريمة وأصدقائها وسيحس بالفضول لمعرفة ما سيقع في أعراس الحلقات القادمة وربما ستجعله يتذكر حفل زفافه أو عرسا سمع عنه”.

وعما إذا كانت تراهن على نجاح هذه السلسلة، مثل ما حدث مع المسلسل الدرامي، “رضاة الوالدة”، صرحت الطاهيري قائلة: “بعد مسلسل رضاة الوالدة كانت رغبتي أن أعود بعمل جديد يجمع الدراما والكوميديا، لقد كان رهاني الأول أن أخلق تلك الكيمياء القادرة على تحويل الضحكة إلى دمعة في فضاء لقطة واحدة”.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى